كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لو قالها غيره لتم سجنه فورا منها سأرفض (دغسنة) الفاسدين وإن جاء بالخير من (دغسنا
اقرأ أخطر أبيات شعرية لحسين العماد شقيق مالك قناةالهوية كشف فيها حقيقة فساد المبيدات
5.8مليار دولار قدمتها امريكا لحكومة عدن منذ 2015 وتجدد الدعم لمدة 5سنوات قادمة
منها اغاني محمد سعد عبدالله
الاعلامية اليمنية رندا عكبور تكشف عن سبب سرقةحقوق الفنانين في عدن المستقلة
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - تتعامل كثير من دول العالم مع الموظفين في القطاع الحكومي او القطاع الخاص بآلية البطاقة الائتمانية لدفع الرواتب والمعاشات لموظفيها وتكفل لهم عملية شراء وتسوق بهذه البطاقة بمختلف المتاجر والمحلات كون البطاقة تحتوي علي حساب يحدد المبلغ والراتب المستحق للموظف وبذلك لا يحتاج الموظف للسيولة النقدية وتستخدم هذه الالية من اجل التخفيف من حوادث  السرقات  بالقوة في الشوارع.

- تتعامل كثير من دول العالم مع الموظفين في القطاع الحكومي او القطاع الخاص بآلية البطاقة الائتمانية لدفع الرواتب والمعاشات لموظفيها وتكفل لهم عملية شراء وتسوق بهذه البطاقة بمختلف المتاجر والمحلات كون البطاقة تحتوي علي حساب يحدد المبلغ والراتب المستحق للموظف وبذلك لا يحتاج الموظف للسيولة النقدية وتستخدم هذه الالية من اجل التخفيف من حوادث السرقات بالقوة في الشوارع.
الخميس, 24-نوفمبر-2016
أوراق برس - صنعاء -

تتعامل كثير من دول العالم مع الموظفين في القطاع الحكومي او القطاع الخاص بآلية البطاقة الائتمانية لدفع الرواتب والمعاشات لموظفيها وتكفل لهم عملية شراء وتسوق بهذه البطاقة بمختلف المتاجر والمحلات كون البطاقة تحتوي علي حساب يحدد المبلغ والراتب المستحق للموظف وبذلك لا يحتاج الموظف للسيولة النقدية وتستخدم هذه الالية من اجل التخفيف من حوادث  السرقات  بالقوة في الشوارع.


واصبحت السيولة نادرة في هذه الدول ويتم التعامل في اطار الحسابات والقيود البنكية لمختلف نقاط البيع الاستهلاكية وكل ما يحتاجه المستهلك.


ومن خلال الازمة الراهنة التي تمر بها البلاد وانعدام السيولة النقدية التي اثرت بشكل مباشر علي الموظفين وعدم القدرة علي دفع الرواتب.


اكد اقتصاديون ان الحل يكمن في البدء بنظام الحسابات المصرفية والقيود البنكية وتشجيع التجار علي التعامل بنظام  نقاط البيع بالبطائق الإلكترونية الائتمانية او القسائم مع التجار وتسهيل تداول المبالغ بين الحسابات و القيود البنكية


مما يسهل اعطاء الموظفين لرواتبهم على شكل مواد عينية يعطيها لهم التجار ويستلم التجار شيكات رواتب الموظفين وتقيد لحسابهم وضمن ارصدتهم في البنك المركزي ومن خلال هذه الالية سيستفيد الموظف من عودة راتبه بشكل منتظم و يستفيد التاجر من زيادة مبيعاته وكل ما زادت المبيعات كثر الربح ولو كان هامش الربح بسيط.


وقال علي حمود القرماني نائب المدير العام لمؤسسة (ابو نبيل القرماني لتجارة والاستثمار) عن استعداد المؤسسة لدفع رواتب الموظفين في امانة العاصمة للأشهر الماضية والقادمة على شكل قسائم لراتب كاملا ومجزئة علي قسائم كل قسيمة قيمتها خمسة الف  ريال يتم الشراء بها من مركز تسوق المؤسسة سوبر ماركت البركات الكائن بشارع كلية الشرطة مقابل بنك اليمن والخليج بالعاصمة صنعاء ويكون ذلك بعد ان يتم تحويل رواتب الموظفين الراغبين عبر شيكات مقيدة في البنك المركزي لحساب المؤسسة


واكد علي حمود القرماني ان الاسعار ستكون بسعر الكاش ولن تضاف اي مبالغ على الموظف.. ودعا علي حمود القرماني كافة مسئولي القطاعات الحكومية ومدراء الشئون المالية والادارية وموظفي الاستحقاقات لتسهيل اجراءات هذه الالية والعمل بها دون تباطئ والرفع بأسماء الموظفين الراغبين وعمل شيكات برواتبهم من البنك المركزي  والتواصل مع المؤسسة. 


وطالب القرماني البنك المركزي ووزارة المالية بتسهيل التبادل بين الارصدة والحسابات للقيود البنكية وتناقل المبالغ بين الحسابات والتعميم للمرافق الحكومية وحثهم على تسهيل الاجراءات لهذه الالية خدمة للموظف ودعمه للحصول على حياة كريمة.

عدد مرات القراءة:3098

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية