اوراق برس يعيد نشر
نص كلمةالسيدالحوثي التي فيها شن هجوما على المؤتمروفرض ممثلين عن الشعب بدلاعن البرلمان
اقرأ ملاحظة طاهر حزام على اخطر كلمة تهدد المؤتمرالشعبي العام من قبل السيد الحوثي
الشئون الاجتماعية ومنظمة فكر يسلطان الضوء على دور المجتمع المدني في مكافحة غسيل الأم
اوراق برس - صنعاء
وزير الخارجية يلتقي القائم بأعمال الممثل المقيم لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
أوراق_برس
غولة عاصم بنهم تحيي ذكرى استشهاد أسرة الشيخ محسن
اوراق برس - صنعاء
منظمة أروى للتنمية والحقوق والحريات تنتقد تراجع دور المرأة اليمنية
أوراق برس - صنعاء
تفجير منزل الرئيس اليمني السابق في جنوب اليمن
بعد عام من انضمامة لحزب المؤتمر
يحيى صالح لاول مرة يوجه اقوى الرسائل للمؤتمرين وخصومه ومنها سبب حشد24أغسطس
تعجبني هيفاء وهبي لكن قدوتي فاطمة حسين
ريم الميع من الراي الكويتية
يمني يحمل جنسية إمريكيه
اوراق_برس من صنعاء
رجال يشبهون النساء في تفاهتهم و كل الخناجر والمؤمرات تأتي من النساء
اوراق_برس من صنعاء
بلا تبريرلانصاف نفسه والتخلص من مسؤولياته
اوراق_برس من الوطن
لاتخسر نفسك اولاً قودها
اوراق_برس من الوطن
ايها الفضوليون هكذا يبدأ التغيير
اوراق_برس من الوطن
من هو المعوق الاساسي لمفاوضات الكويت؟
السعودية
المرتزقة
دول وجماعات آخرى
النتيجة

 - سري للغاية لماذا انسحب ابو العباس من مناطقه في"الجحملية"لصالح داعش والقاعدة ومجزرة "سوفتيل "وقصف العدوان لمرتزقته في تعز وقصة العشرين مليون  ولماذا لم يصدر شيخ ابو العباس فتوى تحلل العدوان كما فعل مشائخ الاصلاح  وما مصير الخلافي

- سري للغاية لماذا انسحب ابو العباس من مناطقه في"الجحملية"لصالح داعش والقاعدة ومجزرة "سوفتيل "وقصف العدوان لمرتزقته في تعز وقصة العشرين مليون ولماذا لم يصدر شيخ ابو العباس فتوى تحلل العدوان كما فعل مشائخ الاصلاح وما مصير الخلافي
السبت, 19-نوفمبر-2016
خاص اوراق برس من صنعاء -

"طاهريات"هامه لما في تعز..يكتبها طاهرحزام وفق مصادره..وشهادته لما يشاهده القصة الاولى لـ"اوراق برس "فقط"


بعد زيارتي لتعز في 25مارس حتى الخامس من ابريل، اصبحت اعرف ما يجرى فيها نوعا ما.ولديا مصادري التى كونتهم ..


اولا "اطمأنكم "منذ امس الامور في تعز مهما يكن ليست في صالح المرتزقة للسعودية او لصالح الجيش واللجان... الكل حالياً عاد لأماكنه.. وان حدث تقدم او تاخر..لن يحدث استفراد.وانصار للمرتزقه مها يكن... 


القادم سواء هناك حل سياسي او انتصار لابطال الزعيم صالح والحوثي سيكون هناك ابشع مما هو حالياً في تعز و الخاسر هم ابناء تعز الذين سيخرجون من منازلهم كما خرج سكان حلب والموصل بسبب تزايد الجماعات الارهابية المتشددة!!


محاولة التقدم كان من طرف مرتزقة ال سعود للمواقع المسيطيرة لابطال الجيش واللجان دفعت قيمتها "العشرين مليون سعودي "كما حدث في نهم ، لكسب نقاط خطط لها الفار هادي..(التفاصيل اسفل  الصفحة)!!


محاولة التقدم  هو سبب التدمير والسحل والصلب لان  قوات الجيش واللجان لا تتقدم تلتزم الدفاع فقط ...!!


مهما كانت سلبيات الحوثيين في تعز فان ما يجري في مناطق سكان تعز التي تحت سيطرة الجماعات الموالية للسعودية والامارات شبيه ما جرى في عدن ...!!


لكن النهاية لن تكون كعدن والفرق عن عدن هو ان هناك من ابناء تعز فيهم حمية وطنية  اكثر .من عدن التى تم اللعب على نغم محتلين شماليين، ولكن في تعز ستطول المعركة.. بين المواليين للسعودية والمواليين لبلدهم بسبب دعم القصف الجوي السعودي للجماعات المتشددة !!


الحقيقة سواء كنت موالي او معارض لهذا او ذلك، هي ان توقف العدوان السعودي جوا سيحسم المعارك لصالح الجيش واللجان الشعبية "الصالحية الحوثية" في تعز ومارب وحتى مناطق الجنوب!!


من الطبيعي أي جيش يعتمد على الجو فقط هو ضعيف كجيش الصهاينة مع الفلسطينيين وحزب الله لبنان ...يقصفون لكن برا يخسرون ...!!


الحقيقة ايضا تعز تدمر جوا  99 في المائة من السعودية التى تقصف من اجل اثنين او ثلاثة او دبابة "حارة كامله"لان صواريخ الطائرات تدمر بشكل اوسع كما حدث بالأمس من قصف سعودي على مرتزقتها جوار البريد "بحي كلابه"كما تدمر تعز ايضاً برا من المليشيات وخاصة التي تدعي تحرير تعز، حينما تريد  التقدم في مواقع خصومها بهدف ما تسميه تحرير تعز لصالح السعودية !!


العداء للزعيم صالح اعمى بعضهم عن مصلحة تعز الحقيقية..فلم يبنى احد تعز غير حكم صالح..33عاما ...


ابناء تعز اهم حكام الاقتصاد والطب والتعليم والمهن الشعبية في اليمن عامه وخاصة صنعاء.!! واي خلل مع بقية الشعب اليمني على اساس طائفي ومذهبي هم الخاسرون. وخاصة بعد اصبح اغلب اليمنيين فيهم الطبيب ورجل المال والفنان ...والسياسي والاعلامي والشاقي ...الخ..وهذا خلال حكم 33 عاما..لصالح توسع التعليم لبقية المحافظات.


ومن يدعى انه ثأر تجد سلوكه  للاسف "اقذر"من فاسدي حكم صالح والحوثيين .. !!


.فاين تعز الان ؟


اين المخلافي ...


واين ال الاحمر واين الناصريين من ابناء تعز كلهم في الرياض وتركيا ؟؟


الغريب ان اغلب ابناء تعز  في صنعاء والحديدة الان ..وخاصة الكبار..!!!


في صنعاء نزحت اغلب بيوت مال ..تعز منهم ال هائل سعيد .... وشركائهم!!


 المشكلة هناك من يعتبر الحوثي غازي  لتعز.... !!


لابد ان نفرق بين نوع وكيفية ادارة الحكم والاخطاء..وليس المعادة على اساس نبرة الكره  والغل والحسد..دينيا وعنصريا...ومذهبياً !!


الغريب ايضا لا يعتبر بعض ابناء تعز من جاء من السعودية ومحافظات اخرى باسم "داعش"...و ..القاعدة غزاه ... !!!


يريد بعض ابناء تعز معالجة منكر با نكر منه، كما حدث في حلب والموصل، اي القاعدة وداعش بدل الحوثي وصالح!!


الحال في صنعاء مختلف التفكير افضل من تعز، رغم محاولة البعض تجاوز انتقاد الاخطاء من فساد  وانتهاكات الى محاولة  تعميم الطائفية والمناطقية كما هو الحال في تعز وعدن !!


ولو فكر سكان صنعاء كسكان تعز سيكون حال صنعاء مثل تعز وعدن ...من شارع لشارع!!


الا تتسائلون حالياً ان بن دغر ترك عدن!!! وتوجه لمأرب ...!! وان عدن الجميلة تأن وتتألم وتتظاهر بدون معاشات وتركها الاماراتيون ...للمكلا !!!


اما تعز ستدمر اكثر كون  بعضاً من  ابنائها هم من يدمرونها وبمساعدة العدوان تحت شعار الحوثي غزاني ....!!!


طبعا لم يسأل احد لماذا مأرب لا تدمر ..اعنى المدينة وهي مع العرادة من ابنائها ..وليس فيها سحل .. وصلب ... للأسرى... ؟؟


ولماذا البيضاء كان فيها معارك منذ 2012 مع القاعدة لم تدمر..؟


ولماذا صنعاء هي افضل مدينة ولا تتألم الا من القصف الجوي... وتم طرد عناصر القاعدة منها؟


في تعز تحت حكم "المرتزقة "كل فصيل يعتبر نفسه رئيس تعز ... حسم  والصعاليك ....وانصار الشريعة...  وباسم الله ..هو خلفية بدل عمر وعلي!!


القصة الاول


اصبحت تعز وخاصة المدينة منها  كحلب السورية  ...والموصل العراقية


تعز  المدينة اغلبها تنوع"مليشاتي" اغلبهم مجرمون الان !!


 وفيها عناصر متشددة كداعش ...والقاعدة ....


وفيها مرتزقة همهم المال .. ومن خارج المحافظة بل واليمن!!


طبعا عناصر حمود "المخلافي" انتهت..!!


لم يدرك احد معنى انتهاء قصة حمود المخلافي البطل الذي "لايقهر" هل هناك  احد يدرك معنى  منطقيا لماذا؟؟


تقريباً تم تصفية بعض عناصر المخلافي من عناصر اخرى!!!


المخلافي حمود هو خصم حتى للإصلاحيين رغم انه يمثلهم ..بس خصم لأنه يحب المال ...!!ولا يقسم ..!!   


المخلافي عدو للسلفي ابو العباس ..و لكتائب حسم ..والصعاليك ...وانصار الشريعة لان الذين معه اغلبهم متهمون بالقتل ... من الجماعات الاخرى .!!.


 الجماعات التي تمولها السعودية مثلها مثل ما يجرى في سوريا والعراق لا يفكرون الا بالسحل والاعدام مباشرة  دون التحقق  من المجرم ...


يتخذون من مؤسسة السعيد ومدارس  ومقرات حكومية ومنازل سكن لهم ...


ابو العباس قائد كتائب"العقيده" الذي يعادي الاصلاحين  و داعش .ويعادي الحوثيين ايضا و يدمرالاضرحة كونه من "سلفي دماج"  ويهتم بمحاربة ما يقال عنها "بدع" ، ولهذا يعتبر سياسة الاصلاح بدعة وسياسة الحوثي بدعه ... والقاعدة "و"داعش" بدعه ...


لكنه ايضاً يعادي الحوثيين بسبب ما جرى في دماج ويعتبرصرختهم  في "المساجد "بدعة البدع" ومغالاتهم بحب على والحسين وفاطمه رضي عنهما دون بقية الصاحبة بدعه، وادعائهم بانهم الحق بالاحترام كونهم من ال البيت وان الحكم لابد ان يكون منهم ..!! واهتمامهم بالاضرحة


لا يعرف ابة العباس ان هادي لعب على هذا الوتر الديني ...وهو من ورط الحوثيين وسلفي دماج في حرب بعضهما ..


وان هادي هو الذي  سلم الحوثيين قائمة بأسماء اجانب وانهم دخلوا بصور غير شرعية للبلاد ..


وان هادي هو من وجه تحت اسم الحرص على اهل "السنة" ان يتم نقل طلاب اجانب من جامعة الايمان وبعضهم في جامعة اهلية..(الحكاية هنا طويله )وارسل نسخة بأسمائهم للحوثيين وطلب منهم تطهير دماج تحت اسم دواعش ووهابية"


ولهذا ابو العباس "من سلفي دماج"يعادي حاليا حتى  الزعيم صالح كونه في صف مع الحوثيين ضد العدوان الخارجي، كما يعتقد ان صالح دعم الحوثيين في دماج......


ولم يسئل ابو العباس وعناصره شيخهم "الحجوري"لماذا لم يصدر بين يدعم العدوان السعودي كما فعل حزب الاصلاح و مشائخه..رغم ان "الحجوري "في السعودية.


لا يدرك ابو العباس وعناصره ان هادي ايضا قدم العزاء لا ال "القشيبي" ليلا وذهب يهني الحوثيين في عمران قائلاً: ان عمران عادت للدولة ..اي ان قتل القشيبي كان حلا لعودة للدولة !!


هادي هو من ادخل الحوثيين لصنعاء على اساس التخلص من صالح و على محسن الاحمر  بعد ان اقنع حميد الاحمر بالهرب قبل الدهول بسبب مصالح مالية!!


هادي ليس له امر واضحاً رئاسياً مختوما لتحرك الجيش للدفع عن صنعاء قبل سبتمبر2014كل ما يقوله في ديوانه" تحركوا وتحالفوا اصلاح ومؤتمر ضد الحوثي .


هادي رفض اعلان الحرب رسميا ضد الحوثيين..قائلا :يالله اعتذرنا لهم عن الحروب السته ، لكن تحالفوا مع الاصلاح  سرا ونحن ندعم...وكان يطمأن الحوثيين بان يريد الايقاع بالاصلاح وصالح وال الاحمر


هادي اصر على بقاء الجرعة كونها اثارت فضب الشعب .رغم ان باسندوه تراجع عنها!!


حتى الطائرات الحربية كانت تتحرك بامر هادي لكن كانت تقصف اهداف " فارغه "..و كان يطمأن الحوثيين ايضا  انهم ليسوا الهدف!! وأسلوا المنشق عن الحوثيين " على البخيتي!!


هادي كان ينفذ العدوان السعودي بنفسه باسم رئيس البلاد  فبدا بالهيكلة بتفتيت الحرس وبدعم جهلا في البداية "حوثيا " من جماعة 11فبراير2011، واصرار حقدا اصلاحيا ً .


هادي بدء ينفذ العدوان السعودي بطلب البند السابع امميا، كاول رئيس عالمي يطالب هذا البند بشهادة بن عمر.


هادي بدء العدوان بأسقاط الطائرات الحربية على سكان صنعاء، ويقتل اغتيالا افضل ضباط صالح  وافضل سياسيي الحوثي اعتدلا كشرف الدين والنائب جدبان


هادي كان يريد استلام صواريخ سكود وتوشكا عام 2013 وتسليمها للسعودية لكن فشل ...(لدية قصه)


ولهذا كان لابد تأتي السعودية جوا ..سواء دخل الحوثي صنعاء او لم يدخل.كما هو الحال في سوريا والعراق ولبيبا  وقريبا مصر والجزائر، لكن بعد ان نجحت في جعل هادي يطلب البند السابع ..وتأخذ تفويضا منهم لقصف اليمن.


االسعودية لايهمها حوثي او مرتمري او ناصري او يهودي المهم تنفيذ وصية مؤسس الدولة السعودية واضحة "ان اليمن لابد ان تظل تحت اقدام بني سعود "


اخيراً


الغريب في تعز هو تخلى ابو العباس عن مناطقه في"الجحملية"فجأةوتركها للجماعات الاخوانية والقاعدة ..الداعشيه  واغلبهم من خارج تعز التى مهمتها السحل والصلب وتشوية ابناء تعز... وبشعار "الغزاه "


المهم الهدف من مجزرة "سوفيتل" و"الجحملية"هي احد خطط الفار عبده منصور هادي وهدفها السيطرة الكاملة على تعز (سينشر فيديو عن قصف سوفتيل غدا )وتلى المجزرة والسيطرة اعلان نهائي لوقف "الحرب " حتى يُقال اغلب مناطق اليمن في يدي تعز ومارب  من شمال اليمن  وكافة مدن جنوب اليمن ...


للقصة بقيه .... مفزعة ..


 

عدد مرات القراءة:10227

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية