كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لو قالها غيره لتم سجنه فورا منها سأرفض (دغسنة) الفاسدين وإن جاء بالخير من (دغسنا
اقرأ أخطر أبيات شعرية لحسين العماد شقيق مالك قناةالهوية كشف فيها حقيقة فساد المبيدات
5.8مليار دولار قدمتها امريكا لحكومة عدن منذ 2015 وتجدد الدعم لمدة 5سنوات قادمة
منها اغاني محمد سعد عبدالله
الاعلامية اليمنية رندا عكبور تكشف عن سبب سرقةحقوق الفنانين في عدن المستقلة
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - مؤسسة السجين الوطنية تنفذ عدداً من المشاريع لرعاية السجناء خلال العام الجاري

- مؤسسة السجين الوطنية تنفذ عدداً من المشاريع لرعاية السجناء خلال العام الجاري
الثلاثاء, 27-سبتمبر-2016
اوراق برس من صنعاء -

 نفذت مؤسسة السجين الوطنية خلال الفترة يناير ـ سبتمبر من العام الجاري عدداً من المشاريع ضمن برامجها الهادفة إلى رعاية السجناء وتقديم الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية لهم وتوفير المساندة القانونية والحقوقية ودعم البنى التحتية للسجون.

وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة فضل محرز عبيد في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن المؤسسة ساهمت في إطلاق سراح أكثر من 80 سجيناً معسراً في أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وإب وحجة والحديدة والمحويت ممن قضوا مدة العقوبة وكانوا موقوفين على ذمة حقوق خاصة ، مبيناً أن إجمالي المبالغ التي سددتها المؤسسة عن هؤلاء المعسرين بلغ نحو 64 مليوناً و 760 ألف ريال .

وذكر أنه تم تنفيذ مشروع أضاحي العيد لعدد أربعة آلاف و 400 سجين وسجينة من نزلاء الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة وسجون المعلمي وهبرة والثورة وعلاية الاحتياطية ، وكذا مشروع توزيع كسوة العيد لعدد 60 سجينة و12 طفلا في الإصلاحية المركزية , و 15 نزيلة في دار الأمل للفتيات و تسع نزيلات في دار الوئام للمعنفات بأمانة العاصمة .

وقال عبيد إنه تم توزيع 750 سلة غذائية لأسر السجناء الأكثر فقراً واحتياجاً في أمانة العاصمة ومحافظتي حجة وذمار ضمن مشروع توزيع السلات الغذائية لأسر السجناء والسجينات في إطار حرص المؤسسة على رعاية أسر السجناء ممن فقدوا عائلهم وتضرروا نتيجة غيابه وتوفير متطلباتهم الضرورية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن .

وأضاف : " كما تم توزيع ألف و500 سلة غذائية وكمية من الأدوية للمتضررين من سيول الأمطار بمديريتي اللحية والزهرة بمحافظة الحديدة ، ووزعت المؤسسة ألف حقيبة أدوات نظافة وعصائر على نزلاء ونزيلات السجون و دور الرعاية الاجتماعية في أمانة العاصمة ومحافظات الحديدة وإب والمحويت وذمار "

ولفت إلى أنه تم تنفيذ مشروعي توفير احتياجات السجينات و نزلاء المصحة النفسية بالإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة بقيمة مليون ونصف المليون ريال استفاد منهما 182 نزيلاً ونزيلة وتضمنا توفير أدوات النظافة والملابس وخزانات تجميع المياه والأدوية وغسالة وفرن بالإضافة إلى المواد الغذائية وكذا دعم السجينات كل شهرين بأدوات النظافة الشخصية وحليب الأطفال المرافقين لأمهاتهم .

وتضمنت المشاريع التي نفذتها المؤسسة خلال الفترة الماضية من العام الجاري

افتتاح غرفة محطة تنقية وتحلية المياه في وحدة غسيل الكلى بمستشفى الثورة العام بأمانة العاصمة وتزويدها بخزان مياه سعة 30 ألف لتر بتكلفة أربعة ملايين ريال .

ووفقاً للمدير التنفيذي نفذت مؤسسة السجين الوطنية حملة إغاثة السجون الاحتياطية وسجن البحث الجنائي بأمانة العاصمة استفاد منها ألف و 771 سجيناً وتضمنت توزيع المواد الغذائية والإيوائية والنظافة الشخصية وأدوات المطابخ ومنظومات الطاقة الشمسية بتكلفة 70 ألفاً و370 دولاراً بالإضافة إلى حملة نظافة السجون والتوعية بأهمية النظافة العامة والشخصية.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ حملتي نظافة في السجن الاحتياطي بمحافظة إب والإصلاحية المركزية بالحديدة تضمنت توعية النزلاء بأهمية النظافة و توزيع حقيبة نظافة ضمن جهود تعزيز النظافة ومكافحة الأوبئة وتوفير بيئة نظيفة وآمنة للنزلاء في الإصلاحيات والسجون الاحتياطية .

وثمّن عبيد دعم مجموعة الحاج علي محمد الحباري وأولاده والشركة الدوائية وشركة إم تي إن و شركة هاتكو للصناعة والاستثمار وعدد من رجال الأعمال لبرامج ومشاريع المؤسسة التي استهدفت السجناء وعائلاتهم .

وأكد أن المؤسسة ستواصل تنفيذ برامجها وأنشطتها في مجالات تأهيل السجين لسوق العمل، وتوفير فرص عمل له بعد خروجه والإسهام في رعاية أسر السجناء ذوي الاحتياج و أطفال السجينات وسجناء الأحداث ، وكذا الإسهام مع الجهات الرسمية في تحسين وتجويد التغذية في السجون وتدريب وتأهيل القائمين عليها إدارياً وحقوقياً وإنسانياً.


سبأ

عدد مرات القراءة:1270

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية