بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - اثار اطلاق النار بالمستشفى

- اثار اطلاق النار بالمستشفى
الخميس, 11-أغسطس-2016
اوراق برس -
في سيناريو متكرر لحادثة العرضي المأساوية إلى حداً ما أقدم مسلحون صباح اليوم الخميس في تمام الساعة 10:10 على اقتحام مستشفى الدكتور عز الدين الشيباني التخصصي الواقع في منطقة الستين الغربي مدخل السنينة بالعاصمة صنعاء، دون أي مبرر.

وفي بلاغ صحفي صادر عن المستشفى،ذكر فيه أن عدد من المسلحين بقيادة شخص يدعى "أبو نصر" أقدموا على اقتحام المستشفى بأسلحتهم والتهجم على حراسة المستشفى وأطلاق النار داخل المستشفى، الأمر الذي أدى إلى ترويع المرضى ومرافقيهم.. مشيرا إلى أن الهجوم أشبه بهجوم تنظيم القاعدة على مستشفى العرضي، حتى أن مرافقي المرضى شعروا بتكرار هذا السيناريو ولاذوا هاربين من المستشفى برفقة أطفالهم الذين لم يستكملوا علاجهم بشكل كامل بحسب تصريحات عدد من المرضى.

وأوضح البيان، أن المسلحين قاموا بالاعتداء على حراس المستشفى بالضرب واتجهوا صوب المرضى وقاموا بإطلاق النار على أحد الجنود الذي كان يقوم بأداء واجبه لينتهي العراك المسلح باختطاف أحد حراسة المستشفى يدعى "سلطان سعد سراج" والإفراج عنه عقب الاعتداء عليه وأرسلوا عبره رسالة أبرز ما فيها تهديدهم بإغلاق المستشفى.

وقال البيان أنه تم إبلاغ الجهات الأمنية واللجان الشعبية عن الحادث وحضروا إلى الموقع وحققوا في الأمر .. مشيراً إلى أن المسلحين لم يبرروا هذا الهجوم غير الأخلاقي بمطلب معين ولم يقصدوا شخص بعينه، وإنما كان هدفهم كل من كان بالمستشفى وذلك من خلال إشهار الأسلحة على الموجودين بدون استثناء من بينهم نساء وأطفال بحسب ما أظهرته كاميرات المراقبة.

ودعا مدير عام مستشفى الدكتور عز الدين التشيباني التخصصي اللجنة الثورية العليا والمجلس السياسي لأنصار الله والسيد عبدالملك الحوثي ، والجهات الأمنية ذات العلاقة، التركيز من اهتمامها في حماية القطاعات الصحية وكل القطاعات التي تستهدف من قبل المسلحين والذين يقصدون بهذا الفعل الإساءة إلى مكون أنصار الله وبتكثيف حمايتها للحد من وقوع مثل هذه الحوادث .. مطالباَ بعدم التهاون مع مثل هذه الأعمال التي تستهدف المرافق والقطاعات الصحية والتي يتواجد فيها المرضى والأبرياء.

وقال :" أنه لا يوجد بينه وبين اي جهة كانت اي عداوة شخصية ولاينتمي الى اي جهة سياسية سوى أداء عمله الإنساني في خدمة المرضى.. موضحا أن من قاموا بالاقتحام انتحلوا شخصية "انصار الله" مستغلين بذلك الأوضاع الأمنية المتدهورة.

وأكد انهم قاموا بإطلاق الأعيرة النارية داخل الصالة الرئيسية للمستشفى ما أدى الى ترويع المرضى والأطباء وكادر المستشفى.. داعيا الاجهزة الامنية واللجنة الامنية العليا بمتابعة الجناة وإلقاء القبض عليهم وحماية كل المرافق العامة والخاصة المعنية بخدمة المواطنين.

وناشد الدكتور عزالدين الشيباني المجلس السياسي لأنصار الله واللجنة الثورية العليا ووزارة الداخلية بالتحقيق والتدخل الفوري في هذه القضية.. مشيراً إلى أن أنصار الله أوجدوا الأمن في العاصمة لحماية مثل هذه المستشفيات والمراكز الطبية التي تخدم المرضى على مدار الساعة وكان الأولى بهؤلاء المسلحين الوصول إلى الإدارة والتصرف بمسئولية بدلاً من التصرف كعصابات والعمل على اقتحام المستشفى وترويع المرضى والتهديد بإغلاق المستشفى وإطلاق النار.

وفي الوقت الذي قام المسلحون بالهجوم على المستشفى كان الدكتور عزالدين الشيباني يقوم بإجراء العشرات من العمليات وكذا بقية الأطباء الذين يقدمون الخدمات الإنسانية والرعاية الصحية للمواطنين بما فيهم المنتمين لأنصار الله وأسر الشهداء والجرحى والمجاهدين في الجبهات.

وكان الهجوم المسلح على المستشفى تم في وجود المئات من المواطنين والمرضى ما أثار حالة كبيرة من الهلع والفزع في أوساط الأطفال والنساء بعد أن وصل صراخهم إلى خارج المستشفى، حيث قام المسلحون مباشرة بإطلاق النار داخل المستشفى وحدوث أضرار مادية ولا تزال آثار إطلاق النار موجودة على الجدران بداخل المستشفى.
عدد مرات القراءة:1591

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية