كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لو قالها غيره لتم سجنه فورا منها سأرفض (دغسنة) الفاسدين وإن جاء بالخير من (دغسنا
اقرأ أخطر أبيات شعرية لحسين العماد شقيق مالك قناةالهوية كشف فيها حقيقة فساد المبيدات
5.8مليار دولار قدمتها امريكا لحكومة عدن منذ 2015 وتجدد الدعم لمدة 5سنوات قادمة
منها اغاني محمد سعد عبدالله
الاعلامية اليمنية رندا عكبور تكشف عن سبب سرقةحقوق الفنانين في عدن المستقلة
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 -  عاجل ثلاثةمن كبارمشائخ تهامة من حزب الزعيم يستعدون لتجنيد10ألف مقاتل تهامي موالي للسعودية  ضد الزعيم والحوثي و قيادي حوثي ينفي اخذ رهائن منهم .. والزنداني يشكف اقرا التفاصيل

- عاجل ثلاثةمن كبارمشائخ تهامة من حزب الزعيم يستعدون لتجنيد10ألف مقاتل تهامي موالي للسعودية ضد الزعيم والحوثي و قيادي حوثي ينفي اخذ رهائن منهم .. والزنداني يشكف اقرا التفاصيل
الأربعاء, 29-يوليو-2015
أوراق برس -

 اوراق برس والراي الكويتية من تهامة 


بدأت جماعة الحوثي وحلفائها في الجيش والامن اليمني  تشديد الخناق على عدد من ابرز مشائخ اقليم تهامة من حزب المؤتمر الشعبي العام حزب الرئيس السابق على عبدالله صالح بتهمة تجنيدهم سرا لعدد من ابناء تهامة في قوات الشرعية لمواجهة الحوثيين في تهامة

وقال شيخ قبلي من ابناء محافظة الحديدة عاصمة اقليم تهامة"للراي الكويتية "ان الحوثيين اخذوا بعض ابناء بعض المشائخ  كضمان  او رهينة خوفا من قيام المشائخ بدعم عمليات ما بات يطلق عليه في اليمن  المقاومة التي تدعمها السعودية.


وكانت الراي الكويتية اول جريدة عالمية كشفت عن تجنيد هاشم الاحمر لاكثرمن خمسين الف  يسمى بقوات الشرعية اغلبهم من حزب الاصلاح اخوان اليمن والانفصاليين  بعد اسابغع من العدوان السعودي في مارس الماضي و قبل ان يتم لاحقا تاكيد ذلك  بتنصيب  اللواء المقدشي  وظهور اللواء الهارب على محسن الاحمر.  


واضاف  الشيخ :ان  ثلاثة من كبار مشائخ تهامة باتوا على خلاف شديد مع الحوثيين وهم كلا من ابراهيم  شعيب الفاشق عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر الشيخ البارز مشائخ مديرية "بيت الفقية" الذي فر الى الرياض واعلن تأييده للشرعية والتحالف، وواحد ابناء الشيخ علي صغير شامي  في مديرية "عبس "، كما هاجم الحوثيون قبل ايام منزل الشيخ "محمد على مزرية"، عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر الشعبي العام،بمديرية" باجل" في محافظة الحديدة  ويتم حاليا محاولة التصالح بين الجانبين.


ووفقا للشيخ القبلي التهامي فان المشائخ الثلاثة باءوا فعلا بتجنيد عددا من  ابناء تهامة  في قوات الشرعية يصل عددهم كدفعة أولية 10الاف مقاتل لا جل المشاركة في تحرير تهامة من الحوثيين  .


من جانبه نفى قيادي  حوثي في محافظة الحديدة عاصمة تهامة  لاوراق برس اخذ رهينة من ابناء المشائخ المذكورين بتهمة دعم  "العدوان " ، غير من هم متهمون بجرائم او عليهم شكاوي من مواطنيين بسبب نزاعات عن الاراضي او اخذر اموال  او خلافات  حول مزارع .


في أعقاب تداول خبر مقتل «أبو يحيى الحوثي» في منطقة العلم شرقي عدن، أكد عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله (الحوثيون) محمد البخيتي في تصريح لـ «الراي الكويتية» عدم وجود قيادي يدعى «ابو يحيى الحوثي».


وقال البخيتي في حديثه عبر الهاتف من اليمن «اعتدنا اختلاق مثل هذه الكُنيات وادعاء مقتلها للتأثير على معنوياتنا، ولا توجد لدينا قيادة سياسية أو عسكرية تدعى أبو يحيى حتى يتم الإعلان عن مقتلها».


وكانت أنباء تحدثت قبل نحو شهر نقلاً عن من أسمتهم شهوداً محليين عن مقتل القيادي الحوثي المكنى بـ «أبو يحيى»، المسؤول الأمني لنادي الضباط بالحديدة الذي يُعد معقلاً لجماعة الحوثي، جراء الاشتباكات التي دارت بين قيادات من قادة ميليشيات الحوثي في مدينة الحديدة، ما أدى إلى مقتل 3 صيادين وإصابة آخرين في ميناء الاصطياد بمدينة الحديدة في خلاف على المشتقات النفطية.


 من جانب اخر كشف الشيخ عبدالمجيد الزنداني رئيس مجلس شورى حزب الاصلاح اخوان اليمن عن قصة هروبه من اليمن للسعودية بعد اختفائه منذ سبتمبر 2014 وهو الشهر الذي سيطر فيه الحوثيون على صنعاء .


وقال الزنداني في تسجيل مرئي عبر اليوتوب تناقلته وسائل الاعلام اليمنية انه نجح في اختراق 30 نقطة تفتيش حوثي  ولم تفتش سيارته او يسئل  عن توجها 


واضاف :دعينا الله ان يجعل لنا مخرجا ..حتى جاء الوقت وقد القى الله في قبولنا شيئا من الامان والاطمئنان..فمررنا بثلاثيين نقطة تفتيش للحوثي منها ثلاث  لمعسكرات تتبع الحرس الجمهوري  ولا واحده سئلتنا او اوقفتنا .... من هذه النقاط  كون مع النساء والاطفال ....


وكشف انه كان في سيارة من بين اربع سيارات مع اطفاله ونسائه من بناته وزوجته  واجتاز الجميع كافة النقاط.


وتحرص جماعة الحوثي وقوات الحرس الجمهوري وحتى النقاط الامنية في شمال- شمال اليمن بحرمه تفتيش السيارات التى فيها عوائل او نساء كون عيبا وفق العرف القبلي، بينما لا تجد ذلك في محافظات جنوبية  كعدن  بسبب انفتاحها جراء الاستعمار البريطاني  وحكم الحزب الاشتراكي

عدد مرات القراءة:3798

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية