كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لو قالها غيره لتم سجنه فورا منها سأرفض (دغسنة) الفاسدين وإن جاء بالخير من (دغسنا
اقرأ أخطر أبيات شعرية لحسين العماد شقيق مالك قناةالهوية كشف فيها حقيقة فساد المبيدات
5.8مليار دولار قدمتها امريكا لحكومة عدن منذ 2015 وتجدد الدعم لمدة 5سنوات قادمة
منها اغاني محمد سعد عبدالله
الاعلامية اليمنية رندا عكبور تكشف عن سبب سرقةحقوق الفنانين في عدن المستقلة
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - عاجل الامم المتحدة تؤجل مؤتمر جنيف والسبب التخلي عن هادي سعوديا  مقابل بحاح رئيسا

- عاجل الامم المتحدة تؤجل مؤتمر جنيف والسبب التخلي عن هادي سعوديا مقابل بحاح رئيسا
الأحد, 24-مايو-2015
اوراق برس من صنعاء -

 أوضح مصدر خاص لأوراق برس عن تقديم الأمم المتحدة طلبا لتأجيل موعد انعقاد مؤتمر جنيف للأطراف السياسية.


وأفاد المصدر أن التأجيل يأتي بسبب مماطلة الجانب السعودي بهدف تحسين موقفه التفاوضي خاصة مع التقدم الكبير الذي تحرزه وحدات الجيش مدعومة باللجان الشعبية، وتخبط رهانات السعودية وأدواتها.

كما اشترط الحوثيون والممؤتمريون انهاء صفحة هادي  وبقائه هاربا كما اختارهو ولم يجبره احد كونه كان في صنعاء معزز مكرم في منزله ..وكانت شعبيته تزيد لولا هروبه لعدن ثم اهانته لجنود الحرس الرئاسي الخاص وذبج الجنود في لحج  قبل هروبه بزي عماني الى السعودية .


 ولعل الاسباب الميدانية  التى في الاراضي السعودية هب من اربكت المشهد  لدى السفاح سلمان ونجلة  واكتشزفا ان هادي زالاخوان خدعوهما ولم يحققوا اي تقدم خلال 60 يوما غير مشاهد القتل والاجرام .. بطائرات العدوان .


وقال"لأوراق برس"قيادي ميداني في جبهة المواجهات مع العدوان السعودية شمال اليمن وجنوب السعودية  انه ليس هناك مقاومة للجيش اليمني والقبائل في اراضي نجران وجيزان ، فكل مواقع يدخلونه يهرب جنودها ويأسر البعض الاخر، ويستولون على اسلحة، بينما يأتي  الطيران السعودي ويقصف الموقع والمنازل المحيطة تحسبا ان فيها افراد من الجيش اليمني، وينتقل الجيش اليمني الى موقع اخر وبنفس الطريقة اليمنية والسعودية، وهكذا مما يسرع التقدم اليمني كونه لا يجد اي مقاومه على الارض لهروب الجنود السعودية مدعورين وبعضهم مأسورين ...حتى اصبحت المواقع العسكرية التي في اطراف مناطق نجران وجيزان تتساقط كما تتساقط اوراق الخريف.... ومن يقتل  او يؤسر لا يذكر حتى لا لايبث الذعر بين بقية الجيش السعودي لكن الفيديوهات  التي يتم التقاطها وبدات تملئ  التواصل الاجتماعي تكشف المستور


 ويقول محللون  عسكري "لاوراق برس"ان اي محلل عسكري في هذه الحالة  لن يفكر الا ان استمرار هذا الطريقة  معناه ان المدن السعودية ستسقط تباعا  وخاصة قي حال وجد الجيش اليمني والقبائل مساند سعودي ممن ضاقوا من حكم سلمان ونجلة في مائة يوم من حكمه بسبب الغرور.


وكان لابد من ايجاد لوقف هذا الزحف  اليمني المتسارع  في الاراضي السعودية والذي اهان ال سعود امام الجيران قطر والكويت والامارات والبحرين ..والعالم العربي..


والغريب ان العدوان السعودي الذي منع أي طائرات تحط في مطار صنعاء او غيرها ودمر المنازل في صنعاء وصعده للبحث عن قيادات انصار الله الحوثي وخاصة صالح الصماد  ومحمد عبدالسلام ، قام امس ترتيب رحلة جوية من صنعاء الى سلطنه عمان  لنقل  من حاول قتلهم بالطائرات وتفاخر بقتل بعضهم كصالح الصماد ، حتى يتم اقناعهم  من قبل قابوس الخير لوقف هذا التمدد في الاراضي السعودية وحتى  يتم ايقاف الاحراج اليومي للسفاح سلمان ونجلة محمد بن عبدالعزيز، 


كشف القيادي وعضو المكتب السياسي لجماعة أنصار الله في اليمن ، محمد البخيتي، عن وساطات غربية دفعتها المملكة السعودية لوقف الغارات والمواجهات الحدودية بين البلدين .


وقال في تصريحات لقناة "الميادين" مساء الأحد 24 مايو/آيار 2015 ،إن عدداً من الدول بدأت تتوسط لوقف الحرب والعدوان ، بإيعاز من الرياض، مضيفاً في السياق، أن القيادة السعودية لديها الآن توجها لإعادة النظر من الأزمة في اليمن ومشاورات مسقط تبحث وقف العدوان .


ونوه إلى "أن سيناريو 2009 قد يتكرر في 2015 من خلال "وساطات سرية" تحركها السعودية، في إشارة منه إلى المعارك التي خاضتها جماعته ضد الجيش السعودي"


وأضاف: "مع تقدم الجيش اليمني واللجان على حساب المواقع السعودية في الحدود، سوف يصبح الموقف السعودي أكثر تعقلا".


وقال البخيتي إن "الحوار المرتقب في جنيف برعاية الأمم المتحدة سيكون تمهيدياً وبعده يحدد مكان للحوار سواء في مسقط أو يبقى في جنيف"، مؤكداً رفض جماعته – بشكل كامل - عودة عبدربه منصور هادي، للسلطة 


وتابع: "هادي ليس مؤهلاً لإدارة المرحلة والصراع وهو سيفشل كما فشل في السابق". وأكد على أن "هادي ليس طرفاً في الحوار وعودته اصبحت مستحيلة وهو موضوع للحوار."


وكان وفد من أنصار الله، بقيادة رئيس المجلس السياسي صالح الصماد، غادر إلى العاصمة العمانية مسقط بعد أن وصل وفد عماني إلى صنعاء والتقى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي .


وقال نائب رئيس "اللجنة الثورية العليا" في اليمن، نائف القانص، إن الوفد العماني الذي زار صنعاء السبت 23 مايو/آيار 2015، وصل بتكليف من جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان، وناقش عدداً من المواضع أهمها ما يخص الحوار المزمع عقده في "جنيف" برعاية الأمم المتحدة، بالإضافة إلى إيقاف العدوان الذي تتعرض له اليمن.<


وأوضح القانص في تصريح لوكالة "خبر"، أنه تم التأكيد على أن ما يخص مؤتمر الحوار المرتقب، فإنه شأن يمني، وأن هناك وفداً اتجه إلى مسقط، برئاسة رئيس المجلس السياسي لأنصار الله، صالح الصماد، وعضوية الناطق الرسمي محمد عبدالسلام.


وأضاف، أنه من المقرر أن تتم في العاصمة العمانية مناقشة كل المواضيع، بما فيها مسألة إيقاف العدوان


ونوه إلى أن "هناك أشياء كثيرة تتكشف، وبدأت أقنعة الفار من وجه العدالة، عبدربه منصور هادي، من خلال اشتراطه حواراً بين الشمال والجنوب، بعد أن كان مشروعه هو أقلمة اليمن"


وأكد نائب رئيس الثورية العليا، في سياق تصريحه لـ"خبر" للأنباء، أنه "عندما فشل المخطط السابق، يكشف اليوم عن المخطط الآخر، ويطلق شرطه لحوار شمالي جنوبي، بالتزامن مع حلول ذكرى إعادة تحقيق الوحدة اليمنية.


واعتبر القانص، أن تلك "هي المفاجأة التي تحدث عنها المتحدث باسم العدوان أحمد العسيري".


وتابع: "اليوم يكشفون عن تحالفهم مع القاعدة، والحديث عن انطلاق التحرير – من حضرموت – ونقل الفار والمطلوب إلى المحاكم اليمنية هادي إلى حضرموت.. كل ذلك بعد فشل كل مخططاتهم وقيام الجيش والقبائل واللجان الشعبية بتلقينهم درساً في الرجولة، وكيفية الرد على العدوان من الأرض، وليس كما يصنعون – حروب الضعفاء واستغلال الإمكانات والمجال الجوي في العدوان".


 


وقال القانص، إنهم "لم يستطيعوا الوقوف أمام مجاميع شعبية، ومن ثم عندما دخل الجيش على خط المواجهة، فإنهم يتلقون أقسى الهزائم والضربات الموجعة في العمق السعودي، وجيشهم المرتزق يولي الأدبار". 


 

عدد مرات القراءة:6046

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية