اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - من جانبها، اعتبرت «جبهة العلمانيين الأقباط» ان فتح اسرائيل باب هجرة الأقباط «يهدف الى تفكيك الوطن والنيل من انتماء الأقباط».

- من جانبها، اعتبرت «جبهة العلمانيين الأقباط» ان فتح اسرائيل باب هجرة الأقباط «يهدف الى تفكيك الوطن والنيل من انتماء الأقباط».
الأحد, 07-إبريل-2013
الراي الكويتية من القاهرة -












شهدت مصر حادثين طائفيين، وهو ما أودى بحياة 8 واصابة 20 في الحادث الأول، وحياة قبطي في الحادث الثاني، وهو ما بدأت حوله تحقيقات قضائية وتحريات أمنية موسعة.
في الحادث الأول، ذكرت مصادر أمنية، ان «مشاجرة بين مسلمين وأقباط في منطقة الخصوص، شمال شرقي القاهرة، تحولت الى معركة قتل فيها 5 أقباط و3 مسلمين، بعد استخدام الأسلحة النارية والقنابل الحارقة بسبب رسومات للنازي الألماني أدولف هتلر، ذكر شهود ان تلاميذ أقباطا رسموها على جدران المعهد الأزهري».
وتدخلت قوات الأمن واستعانت بكبراء وعقلاء الطرفين في محاولات اخماد الفتنة ودخل يوم أمس بهدوء حذر على المنطقة، فيما اكد مصدر أمني ان «الأوضاع تحت السيطرة وان محاولات التهدئة مستمرة».
واوضح شهود لـ «الراي»، ان «مسلمين التفوا حول كنيسة مارجرجس، وسرعان ما حاصرتها الأجهزة الأمنية وفرضت حولها طوقا امنيا استخدمت فيه مدرعات الشرطة وأعداد غفيرة من قوات الأمن المركزي، فيما أقام المسلمون متاريس وحواجز في الطريق المؤدي للكنيسة، الا أن تدخل القيادات الشعبية وكبار الأهالي أدى الى انسحاب المتجمهرين».
ونفت مديرية الأمن قيام مسلمين بحرق منزل مسيحي متهم بقتل طالب مسلم في الأحداث، الا أن أهالي القتيل الذين تجمعوا في أحد المنازل هددوا بأعمال انتقامية، في وقت شددت قوات الأمن حراساتها على قسم الشرطة ومديرية الأمن حيث أوقف المتهمون في الأحداث واحتجزوا فيها الى حين عرضهم على النيابة.
وبدأت الأحداث بسبب رسم لـ «الصليب المعقوف» على جدران المعهد الأزهري، في وقت تصادف مرور قبطي أثارت حفيظته الشتائم، فحدثت مشاجرة.
ونفى مدير أمن القليوبية اللواء محمود يسري قيام أقباط برسم «الصليب النازي» على جدران المعهد الأزهري، وقال ان «شهوداً ذكروا أن الشخصين اللذين رسما الصليب مسلمان».
واتهم وكيل مطرانية شبين القناطر سوريال يونان مجهولين باحراق واجهة الكنيسة الانجيلية المعمدانية وحضانة المحبة الخاصة بها. وقال ان «بعض منازل الأقباط تم حرقها أيضا على خلفية الأحداث».
وأضاف ان «الوضع مازال متأزما وأنهم يسمعون من آن الى آخر دوي طلقات نارية»، وقال انه «أغلق أبواب الكنيسة وربط أسوارها بالسلاسل والجنازير تفاديا لتعرضها للاعتداء».
واعتبر رئيس حزب «الحرية والعدالة» سعد الكتاتني، أن «الأحداث التي جرت في منطقة الخصوص من قبيل الفتنة الطائفية الخطيرة التي تعكس رغبة البعض في اشعال مصر وافتعال الأزمات»، مطالبا عقلاء المنطقة احتواء الأزمة وداعيا الجهات الأمنية اتخاذ جميع التدابير لوقفها وضمان أمن المواطنين»، مخاطبا الرموز الدينية التدخل «لانهاء الاحتقان».
وفي الحادث الثاني في دهشور في ضواحي محافظة الجيزة، أطلق مجهولون النيران على القبطي بشرى يوسف، عم مكوجي كان تسبب في فتنة بعد اتهامه بقتل مسلم في مشاجرة في أغسطس الماضي.
وفيما وضعت أجهزة الأمن قواتها في حالة استنفار شديد، اكد مدير مباحث الجيزة اللواء محمد الشرقاوي ان «ملابسات الحادث تشير حتى الآن الى مقتل المجني عليه أخذا بالثأر».
وأدى محافظ الجيزة علي عبدالرحمن ومدير أمن الجيزة اللواء عبدالموجود لطفي واجب العزاء لأسرة القبطي القتيل. وقال المحافظ ان «أجهزة المحافظة تتعامل مع المواطنين من دون تفرقة».
وعقد المحافظ اجتماعا طارئا، أمس، مع ممثلين لأسرة القتيل لبحث الاجراءات التي سيتم اتباعها لمعالجة المشكلة حرصا على وحدة أهل القرية.
في سياق مواز، اعتذرت الكنيسة الأرثوذكسية الى صحافيين في بيان بعد تعرضهم للضرب أمام كنيسة «العذراء» بالزيتون خلال تزاحم احتفالا بعيد تجلي السيدة العذراء، موضحة ان «ما حدث تصرف غير مقصود، نتج عن التزاحم والتدافع الشديدين ولهذا تعتذر للصحافيين، وتعبر عن تقديرها واحترامها لهم وما يقومون به من دور وطني».
ودعت رابطة صحافيي الملف القبطي الى وقفة احتجاجية اليوم في مقر النقابة تنديدا بالاعتداءات، مؤكدة ان «كشافة الكنيسة تعمدوا الاعتداء عليهم ولا علاقة للزحام بالواقعة»، بينما نفى أسقف الشباب والمسؤول عن الكشافة أنبا موسى مسؤولية الكشافة.
وأوضحت مصادر في المجمع المقدس للكنيسة الأرثوذكسية، ان «المجمع بدأ في تلقي اقتراحات الايبارشيات لتعديل لائحة قانون الأحوال الشخصية المطروحة للنقاش ولدراسة تعديلها».
من جانبها، اعتبرت «جبهة العلمانيين الأقباط» ان فتح اسرائيل باب هجرة الأقباط «يهدف الى تفكيك الوطن والنيل من انتماء الأقباط».

 







 

عدد مرات القراءة:1092

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية