بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - «الموهبة والحضور الفني والإحساس العالي هي التي تصنع الفنان وليس وسامته»... بهذه الكلمات اتفق عدد من الفنانين على أهمية تــــلك الشــــروط وغــــيرها للنهوض بشخصيات منتـــسبي هـــذا الوسط وعدم اعتمادهم على أشكالهم لتحقيق النجاح والنـــجومية.

- «الموهبة والحضور الفني والإحساس العالي هي التي تصنع الفنان وليس وسامته»... بهذه الكلمات اتفق عدد من الفنانين على أهمية تــــلك الشــــروط وغــــيرها للنهوض بشخصيات منتـــسبي هـــذا الوسط وعدم اعتمادهم على أشكالهم لتحقيق النجاح والنـــجومية.
السبت, 23-مارس-2013
اوراق من الراي الكويتية -

«الموهبة والحضور الفني والإحساس العالي هي التي تصنع الفنان وليس وسامته»... بهذه الكلمات اتفق عدد من الفنانين على أهمية تــــلك الشــــروط وغــــيرها للنهوض بشخصيات منتـــسبي هـــذا الوسط وعدم اعتمادهم على أشكالهم لتحقيق النجاح والنـــجومية.
ويرى بعض الفنانين - في استطلاع أجرته «الراي» - أن هناك فنانين متميزين ولا يملكون الوسامة وأن هناك فنانين وسيمين لكنهم غير مقبولين لدى الجمهور. بينما اعتبر البعض الآخر أن الوسامة هي الطريق الأسهل إلى الشهرة... فهل وسامة الفنانين والفنانات الجدد تصنع منهم نجوماً؟
الفنان علي جمعة قال: «من الطبيعي أن الوسامة لا تصنع نجماً، لكن للوسامة تأثيراً على شخصية النجم، فالشخصية الوسيمة قد تحدد مدى وجود هذا الفنان درامياً، إلا أن الموهبة وأداء الشخصية هما من تصنعان الفنان».
وأضاف جمعة: «من يصنع النجومية هو الذي يترك بصمة من خلال أدائه، ومن المستحيل أن يصل هذا الوسيم إلى النجومية بوسامته فقط، وعلى العكس نرى فنانين متميزين لا يملكون الوسامة».
أما الفنانة ملاك، فأكدت أن «الوسامة لا علاقة لها بالنجومية، فيجب أن يكون الفنان موهوباً ولديه أداء قوي، لذلك فإن الفنان الجيد هو من يفرض نفسه في الساحة الفنية».
واعتبر الفنان حسين المهدي أن «الوسامة ليست شرطاً ليصبح الفنان أو الفنانة نجماً، المهم كيف يستطيع أن يدخل إلى قلوب الجماهير».
وأضاف المهدي: «الفن هو الذي يصنع الفنان وكذلك الالتزام والأخلاق، وهناك في الوسط الفني فنانون يتميزون بالوسامة لكنهم غير مقبولين لدى الجمهور».
ورأت الفنانة رانيا السباعي أن «النجم نجم بغض النظر عن وسامته، فالأداء والموهبة هما اللذان يفرضان نفسمها على الفنان، فمثلاً الفنانة نعيمة الصغير لا تمتلك الوسامة لكنها تعتمد على «كراكتر» معين وكان حضورها وأداؤها قويين».
لكن الفنان محمد الصيرفي يعتقد أن «الوسامة تساعد الفنان، لكنها لا تصنع منه نجماً، فالنجومية يعتمد على قدراته الفنية»، مشيراً إلى أن «المشوار الفني للفنان الرجل أصعب من مشوار الفنانة، فالجمال عند أكثر الممثلات هو جواز سفـــرهن للنجومية».
أما الفنان الشاب علي كـــاكــــولي، فأكــــد أن الــــوسامـــــة الزائدة قد تعطي الفنان «مصاخة» على الشاشة، «فهناك فنانون يتميزون بشخصياتهم الجميلة لكن لا يستطيعون تقديم أعمال مميزة، ولا يستطيع إتقان أدوارهم بالشكل المطلوب».
ويرى كاكولي أن «الكاريزما أقــــوى من الوسامة، فإذا كان للفنان حضور مميز، فهذا يعطي لنفسه الوسامة حتى لو كان شكله عادياً جداً، فهناك فنانون غير وسيمين لكنـــهم يمتلكون حضوراً قوياً، لكن هناك بعض الفنانين الشباب يمتلكون الحضور والكاريزما والوسامة».
وقال المؤلف عبد العزيز الحشاش: «بما انني مؤلف فأهتم بموهبة الفنان وحضوره قبل كل شيء، فهناك كثير من الفنانين يمتلكون الوسامة ولكن حضورهم عادي جداً، فالوسامة تلعب دوراً أساسياً وتلفت انتباه الجمهور، خصوصا فئة المراهقين».
من جانبه، اعتبر المخرج خالد الرفاعي أن «الوسامة قد تلعب دوراً في النجومية إذا استغلها الفنان بالشكل الصحيح، فرأينا تمثيل ملكات جمال العالم وعارضي الأزياء أفضل من بعض الممثلين».
وأضاف الرفاعي: «يجب على الــــفنان أن يمتلك إحساساً جميلاً بالفن بالدرجة الأولى وكذلك أن يمتلك ثقافة عالية».

عدد مرات القراءة:2183

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية