- هيونداي موتورسبورت تقتحم عالم السرعة

- هيونداي موتورسبورت تقتحم عالم السرعة
الخميس, 23-أكتوبر-2014
اوراق برس من الراي الكويتية -

 إلى جانب خوضها المنافسات القوية لبطولة العالم للراليات للعام 2014 من تنظيم الاتحاد الدولي للسيارات، بدأت «هيونداي موتورسبورت» تجربة النموذج الأول من سياراتها المقبلة المخصّصة لبطولة العالم للراليات والمرتكزة على سيارة «آي 20 الجيل الجديد» التي أطلقها المصنّع الكوري اخيرا.

وأجرى التجارب الأولية على السيارة السائق الفرنسي برايان بوفييه على حلبة خاصّة في ألمانيا، مع هدف أساسي تمحور حول فحص كافة الأنظمة في السيارة والبدء بجمع البيانات القيّمة للاختبارات التطويرية المقبلة.

تُعدّ «آي 20 الجيل الجديد» الطراز الجديد بالكامل من الجيل الثالث لسيارة هيونداي المميّزة ضمن الفئة «بي» والتي ظهرت للمرّة الأولى اخيرا خلال معرض باريس للسيارات.

وتزخر النسخة المعدّة لبطولة العالم للراليات من هذه السيارة بكل الخبرات والمعلومات القيّمة التي تمكّن الفريق من اكتسابها وجمعها خلال موسمه الأول من المشاركة في بطولة العالم للراليات هذه السنة.

وعلّق ميشال ناندان، مسؤول فريق هيونداي موتورسبورت: «إن وضع سيارة للمرّة الأولى على الطريق يشكّل دوماً لحظة مهمّة، والأمر لا يختلف أبداً مع هذه السيارة. فنحن نعمل على تطوير سيارتنا المستقبلية لبطولة العالم للراليات منذ بعض الوقت ولقد فرحنا جداً في النهاية للتمكّن من وضع عجلات النموذج الأول على الطريق الشهر الماضي.»

وأضاف: «أسهمت البيانات والخبرات التي جمعناها خلال موسمنا الأول من بطولة العالم للراليات في تحديد توجّهنا عبر هذه السيارة الجديدة. وسوف نقوم بإدخالها المنافسات عندما نصبح متأكّدين تماماً من جهوزيتها الكاملة لتحلّ مكان سيارة «هيونداي آي 20 دبليو آر سي» الحالية، لكننا لسنا على عجلة من أمرنا. فبالطبع نحن لا نزال في بداية عملية طويلة وسوف نتابع العمل بجهد على تطوير السيارة والاستمرار بتجربتها خلال الأشهر المقبلة وخلال العام 2015».

معلوم ان «هيونداي موتورسبورت جي إم بي إتش» تأسست في 19 ديسمبر 2012، وهي مسؤولة عن أنشطة هيونداي الدولية في قطاع رياضة السيارات وبشكل أساسي برنامج بطولة العالم للراليات.

اما شركة «هيونداي موتور» فقد تم تأسيسها في 1967.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:26 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-9715.htm