- مؤسسة كل البنات للتّنمية تواصِل حملة العودة إِلى المدرسة * دقت أجراس مدرستي *

- مؤسسة كل البنات للتّنمية تواصِل حملة العودة إِلى المدرسة * دقت أجراس مدرستي *
الخميس, 04-سبتمبر-2014
أوراق برس من صنعاء -

  تواصل مؤسسة كل البنات للتّنمية بالشّراكةِ مع مُنظمةِ أوكسفام وبالتّعاونِ مع مكتب التّربية والتّعليم بمنطقة معين التّعليمية ولليوم الثّاني على التّوالي حملة العودة إِلى المدرسة تحتَ شِعار : " دقت أجراسُ مدرستي " .

وتهدف الحملة التي تستمر لمدة ثلاثة أيامٍ وتستهدف تسع مدارس في منطقة السُّنينة إِلى أهمية إلحاق الطلاب بالمدرسة وخصوصاً البنات ، وكذا الأضرار المُترتِبة على عدم إِلحاق الفتاة بالتّعليم ، إلى جانب توعيه الطلاب والآباء بأهمية التعليم وضرورة الالتحاق بالمدرسة ومشاركة المجتمع في أعمال التوعية والدفع بالطلاب والطالبات إلى المدارس .

الجدير بالذِكر أَنّ المدارِس التِّسع المُستهدفة هي : موسى بن نصير ، شهداء الوحدة ، بدر الكبرى ، ردفان ، القميعة ، خير الله ، جعفر الطّيار ، الرِّسالة ، الرّحمة .

وتخللَ اليوم الثّاني للحملة مجموعة من البرامج التوعوية والأغاني الوطنية والاسكتشات الهادِفة إِلى جانب زيارات إِلى المنازل لحث الفتيات للالتحاق بالمدارس . عبّر فيها الأهالي عن ارتياحِهم لمثلِ هذه الحملات وفوائِدها للمجتمع .

هذا وتُساهِم عدد من المبادرات الشّبابية في تنفيذ المشروع إِلى جانب المؤسسة منها : ملتقى شباب الجوف ، مبادرة شباب غير ، نادي الرُّواد الرِّياضي الثّقافي ، مؤسسة حلول ، نادي شباب السُّنينة الثّقافي الرِّياضي .

تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-إبريل-2024 الساعة: 03:22 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-9084.htm