- اوراق برس ..خاطبات "تويتر" يسرقن أحلام الفتيات...

- اوراق برس ..خاطبات "تويتر" يسرقن أحلام الفتيات...
الأربعاء, 27-أغسطس-2014
أوراق برس من سيدتي -

 في ظل انتشار العنوسة بالمملكة العربية السعودية لجأت الفتيات السعوديات للخاطبات عبر موقع التواصل "تويتر" ليهربن من شبح العنوسة، أملاً في إيجاد فارس أحلامهن الذي انتظرنه طويلاً، ولكن ما حدث كان عكس ذلك، حيث أن هناك من يستغلها كتجارة للأنكحة للنصب على الفتيات.


من هنا حذر مدير وحدة مكافحة جرائم الابتزاز في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ سامي الغيهب من انتشار حسابات من يعرفن بـ"خاطبات" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مشيراً إلى أن هناك بلاغات من فتيات وشباب تعرضوا للابتزاز من خلالهن.

وأكد أن السرية هي الأساس في التعامل مع ضحية الابتزاز، وأن كثيراً من قضايا الابتزاز التي تصل للوحدة يتم التعامل معها وإنقاذ الضحية منها، موضحاً أن حجب هذه الحسابات ليس هو الحل، بل يجب زيادة الوعي لدى الشباب والفتيات بخطورة وكذب أصحابها، وفقاً لما أوردته صحيفة "عكاظ".

ودعا مدير الوحدة كل من يتعرض للابتزاز من الجنسين إلى التواصل مع الوحدة من خلال الرقم 0114908666 لمساعدته على التخلص من ذلك، مضيفاً: "إن من يتقدم للوحدة مبلغاً تائباً فهم خير معين له في إعانته والستر عليه، وأن الوحدة تعاملت مع المبلغين سواء كانوا ذكوراً أو إناثاً".
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-إبريل-2024 الساعة: 10:27 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-8951.htm