- صرحت الناشطة الفرنسية عن منظمة "فيمن"  العالمية للنساء المحتجات بالصدور العارية جوليا جافال في لقاء مع قناة "فرانس 24" بأن منظمتها ستفتح فرعا في تونس .

- صرحت الناشطة الفرنسية عن منظمة "فيمن" العالمية للنساء المحتجات بالصدور العارية جوليا جافال في لقاء مع قناة "فرانس 24" بأن منظمتها ستفتح فرعا في تونس .
السبت, 02-مارس-2013
اوراق من تونس – رمزي الزائري -

صرحت الناشطة الفرنسية عن منظمة "فيمن"  العالمية للنساء المحتجات بالصدور العارية جوليا جافال في لقاء مع قناة "فرانس 24" بأن منظمتها ستفتح فرعا في تونس .
وقالت جوليا جافال أنها بدأت استنادا للمعلومات التي وفرتها شبكتها الخاصة، النظر في طرق التعامل مع الأوضاع لحماية المرأة التونسية من أي قمع قد يحد من حريتها.
كما أكدت المتحدثة أن مشروع "فيمن" في تونس "هو مشروع نحرص كثيرا على تحقيقه بعد الثورات العربية . 
فيما إستنكرت سهام بادي وزيرة المرأة التونسية هذه الخطوة من المنظمة، وقالت أنها ستمنع فتح فرع  للنساء المحتجات بالصدور العارية في تونس لأنها تتعارض مع ديننا الإسلامي وتقاليدنا التونسية .
جوليا جافال في 25 من العمر، مصورة وناشطة في الجمعية النسوية "فيمن" انخرطت في الفرع الفرنسي للجمعية منذ تأسيسه في سبتمبر 2012.
تقول جوليا الناشطة في "فيمن"  لفرانس 24 إضافة للفرع المصري لجمعية "فيمن" والذي تسهر عليه الناشطة المصرية علياء المهدي، فإن للجمعية فروعا في البرازيل وألمانيا وأوكرانيا، مهد هذه الجمعية وقريبا سيتم فتح فرع في تونس حيث أن للجمعية شبكة من العلاقات هناك، وستأخذ أنشطة "فيمن" هناك في الاعتبار استحقاقات المرأة التونسية ورهاناتها بالنظر إلى الأوضاع التي تمر بها البلاد. وعلى ضوء الحوار الذي انطلقنا في ربطه مع شبكة علاقاتنا هناك سيتم تحديد نوع الدعم الذي سيمكن فيمن من تقديم المساندة اللازمة لتخليص المرأة من القمع الذي قد يمارس ضدها.
وتؤكد جوليا جافال أن مشروع "فيمن" في تونس هو مشروع نحرص كثيرا على تحقيقه بعد الثورات العربية، وخاصة بعد الحملة التي قمنا بها والمتعلقة بالقمع الذي تتعرض إليه النساء العربيات إجمالا، "فيمن" بصدد الإشعاع عالميا وتونس من بين الدول التي تسترعي اهتمامنا وسنحاول التأقلم في كل بلد مع خصوصياته الثفافية في أنشطتنا وإضافاتنا. أنشطتنا ذات بعد عالمي.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 01:16 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-881.htm