- اوراق برس ...الأمم المتحدة تسمي الكويت مركزاً إنسانياً عالمياً وتمنح لقب قائد إنساني لسمو الأمير

- اوراق برس ...الأمم المتحدة تسمي الكويت مركزاً إنسانياً عالمياً وتمنح لقب قائد إنساني لسمو الأمير
الثلاثاء, 19-أغسطس-2014
اوراق برس من الراي الكويتية -

  قال وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ان الأمم المتحدة سمت الكويت «مركزا انسانيا عالميا» وأطلقت لقب «قائد انساني» على سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وأضاف الحمود في تصريح صحافي أمس ان الأمم المتحدة ستكرم الكويت ممثلة بسمو أمير البلاد في سبتمبر المقبل في مقر الأمم المتحدة بنيويورك تقديرا للدور الإنساني الكبير للكويت.

وذكر ان الكويت تحتفي باليوم العالمي للعمل الانساني مع كل شركائها في أعمال البناء والاغاثة الانسانية والذي أعلنت عنه الأمم المتحدة في 19 أغسطس من كل عام حيث يمثل فرصة لاستذكار كل العطاءات التي ألهمت العمل الإنساني وقدمت الغالي والثمين في سبيل اسعاد الآخرين.

وقال ان وزارة الاعلام ستسخر كل امكاناتها من أجل الاحتفاء بهذا التكريم لاسيما ان عطاءات الكويت الانسانية كبيرة وأياديها الخيرة في البناء والتنمية ودعم البحث العلمي والاستثمار البشري وصلت إلى العديد من المجتمعات البشرية بفضل جهود الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والصندوق العربي للانماء ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي إضافة إلى مؤسسات الاغاثة والعمل التطوعي الشبابي والأعمال الخيرية.

وأكد حرص الكويت على دعم التنمية ومساعدة الدول المنكوبة وأبرزها الاستشعار المبكر لمأساة الشعب السوري حيث سارعت الى تلبية دعوة الأمم المتحدة من أجل احتضان مؤتمر المانحين الأول والثاني لمساعدة الشعب السوري الشقيق كما كانت الكويت في مقدم الدول التي ساندت الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة أخيرا.

وأضاف أن دور الكويت الداعم للعمل الانساني والتنموي ساهم في تعزيز مكانتها في المجتمع الدولي الذي طالما ساند الكويت في كل الظروف.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 09:29 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-8749.htm