- كيف تعتني ببطارية اللاب توب وتحل مشاكلها ؟

- كيف تعتني ببطارية اللاب توب وتحل مشاكلها ؟
الأحد, 10-أغسطس-2014
أوراق برس من الرجل -

تلف البطارية الخاصة بالكمبيوتر المحمول أو فقدانها للشحن تعوق الكمبيوتر المحمول من أداء هذه المهمة، لذلك اقرا المقال التالي لتعرف كيفية العناية بالبطارية:

1- إعادة تشغيل الكمبيوتر الخاص بك :هذه خطوة يسيرة لكنها يمكن ان تصلح مشكلة تعطل الشحن لديك .

2- محاولة إصلاح البطارية الخاصة بالكمبيوتر لديك : اغلق الكمبيوتر، ازل الشاحن والبطارية، اضغط باستمرار على زر التشغيل لمدة 30 ثانية على الأقل، ثم اعد تشغيل جهاز الكمبيوتر .

3- إزالة البطارية : معظم أجهزة الكمبيوتر تحتوى على بطاريات يمكن إزالتها ، مع مرورى الوقت قد تتلف البطارية أو يتراكم عليها التراب لذلك عليك أن تزيلها لتتأكد من خلوها من التلف أو أى غبار .

4- تأكد من إستخدامك للشاحن الصحيح : إذا لم يكن الشاحن مناسبا للكمبيوتر الخاص بك او كن التيار الكهربائى الداخل لهذا الشاحن غير مناسب فإن البطارية لن تعمل، وتأكد من خلو الشاحن من اى تلف، ثم استبدل الشاحن إذا كان به تلف ، أو كان التيار الكهربائى به ضعيفا.

5- البطاريات تضعف مع مرور الوقت :

حتى إذا خلت البطاريات من اى تلف سابق فإن لها عمر محدد وتتلف.

6- أستبدل البطارية إذا مر عليها سنوات : إذا تأكدت من أن الشاحن الخاص بك سليما من أى تلف ومر على البطارية بضع سنوات فعليك تغييرها فمن المؤكد انها أصبحت تالفة .

7- تحقق من ضمان جهاز الكمبيوتر : إذا كان الكمبيوتر لازال فى الضمان فسيغطى الضمان البطارية والشاحن .

نصائح : إذا لم تعرف سبب عطل الشحن لديك عليك عرض الكمبيوتر على فنى لمعرفة السبب، ويمكنك البحث على الانترنت عن المشكلة التى تواجهها فى شحن الكمبيوتر فمن المؤكد انك ستجد مشاكل مماثلة توصل إصحابها لحلول . N 

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 11:35 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-8590.htm