- هولندا تدعم مشروع إدارة استخدام مياه حوض صنعاء ب 5 ملايين دولار

- هولندا تدعم مشروع إدارة استخدام مياه حوض صنعاء ب 5 ملايين دولار
الإثنين, 14-يوليو-2014
اوراق برس:سبأ: -

وقعت اليمن وهولندا اليوم بصنعاء على اتفاقية تمويل مشروع إدارة استخدام المياه في حوض صنعاء الهادف الى الحفاظ على الموارد المائية بكلفة إجمالية تصل الى اربعة ملايين وتسعمائة واربعة وثلاثين الف دولار .

تقضي الاتفاقية التي وقعها عن الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي وعن الجانب الهولندي السفير الهولندي بصنعاء " جيرون فير هول " وبحضور وزير الزراعة والري المهندس فريد أحمد مجور والممثل المقيم لمنظمة الأغذية العالمية بصنعاء ( الفاو ) الدكتور صلاح الحاج حسن .. بتقديم الحكومة الهولندية مبلغ اربعة ملايين وتسعمائة واربعة وثلاثين الف دولار للاسهام في تمويل مشروع إدارة استخدام المياه في حوض صنعاء.

وعقب التوقيع على الاتفاقية اشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي باسهامات الحكومة الهولندية في تعزيز مسارات التنمية والاستقرار في اليمن منوها الى اهمية مشروع إدارة استخدام المياه في حوض صنعاء .

وأكد الوزير السعدي ان ترشيد استخدام المياه والحفاظ على الموارد المائية يجب ان تتحول الى ثقافة مجتمعية سائدة نظرا لكون اليمن تعد احد اكثر الدول المهددة بنضوب الموارد المائية .


من جهته جدد السفير الهولندي بصنعاء حرص الحكومة الهولندية على مواصلة تقديم كافة اوجه الدعم اللازمة لتعزيز الاستقرار في اليمن... منوها بمستوى التعاون القائم بين اليمن ومملكة هولندا .

 
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 05:26 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-8091.htm