- المكلا ورمضان .. واجهة تسوق ...أوراق برس

- المكلا ورمضان .. واجهة تسوق ...أوراق برس
الأربعاء, 02-يوليو-2014
أوراق برس من صلاح بوعابس – تصوير : خالد بن عاقلة -

 هذه الأيام  ومع بدايات شهر رمضان المعظم تشهد أسواق مدينة المكلا ومحالها التجارية حركة تسوق نشطة وملحوظة ..


وتعج الأسواق التجارية والغذائية في المدينة بالمتسوقين من مختلف الأعمار ذكوراً وأناثاً .. فيما نشطت محال الباعة والتجار وافترش البساطون الشوارع والأرصفة  لعرض البضائع المختلفة كل حسب طريقته كسباً لرغبات المستهلكين ..


لقد تحول ليالي المكلا إلى واحات تسوق مفتوحة يأمها جمهور المتسوقين من مختلف المناطق الذين يجدون في أسواقها ملاذاً لهم لتلبية متطلباتهم وشراء احتياجاتهم من المواد الغذائية والاستهلاكية والكمالية وكل ما يحتاجه هذا الشهر الكريم ..


وربما دخلت ثقافة تسويقية جديدة بعد افتتاح المحال التجارية الكبيرة كـ "هايبر المستهلك" و "المكلا مول" و"فرح مول " و"سيتي سنتر" وغيرها من المحال التجارية الكبيرة التي أوجدت مناخاً محفزاً للتسوق زد على ذلك ما تقدمه من عروض وطرق جاذبة للمتسوقين وما تتضمنه جنباتها من ديكور وتشويق ..


ولقد بات شهر رمضان بالنسبة لكثير من أصحاب المحال التجارية من أفضل المواسم للبيع وتصريف البضائع , ولهذا نجد هؤلاء التجار أكثر حرصاً على الاستفادة مما يتيحه لهم ذلك الزخم الكبير من المستهلكين من فرص تسويق وتنشيط للحراك التجاري وبالتالي فأنهم أيضاً يسعون لتقديم الخدمة والعروض المناسبة والمنافسة التي تشجع على الإقبال والتسوق.. .


 


وبالرغم من الازدحام الملحوظ الذي سجلته الأسواق العامة في المكلا  مع حلول شهر رمضان المبارك وفي أيامه الأولى إلا أن التوقعات تشير إلى تزايد هذه الأعداد من الزوار والمتسوقين وقد تصل ذروتها في منتصف شهر رمضان .

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 07:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-7777.htm