- أدى انفجار لغم من مخلفات انفجار مخزن الذخيرة باللواء 25ميكا بمديرية عبس إلى مصرع طفلة  تبلغ من العمر 10 اعوام .

وأوضح مصدر مسؤول داخل اللواء 25 ميكا أن الطفلة كواكب هزاع القباطي دخلت الى المعسكر ترعى الأغنام واقتربت من مكان انفجار مخزن الذخيرة

- أدى انفجار لغم من مخلفات انفجار مخزن الذخيرة باللواء 25ميكا بمديرية عبس إلى مصرع طفلة تبلغ من العمر 10 اعوام . وأوضح مصدر مسؤول داخل اللواء 25 ميكا أن الطفلة كواكب هزاع القباطي دخلت الى المعسكر ترعى الأغنام واقتربت من مكان انفجار مخزن الذخيرة
الخميس, 21-فبراير-2013
عيسى الراجحي - حجة -

أدى انفجار لغم من مخلفات انفجار مخزن الذخيرة باللواء 25ميكا بمديرية عبس إلى مصرع طفلة تبلغ من العمر 10 اعوام .
 وأوضح مصدر مسؤول داخل اللواء 25 ميكا أن الطفلة كواكب هزاع القباطي دخلت الى المعسكر ترعى الأغنام واقتربت من مكان انفجار مخزن الذخيرة السابق داخل المعسكر وقامت بالعبث بأحد الألغام التي لم تنفجر والمنتشرة داخل مخزن الذخيرة مما أدى إلى انفجاره ومصرعها في الحال .
وأضاف المصدر أن أهالي القرية المجاورة لحرم المعسكر يدخلون بشكل مستمر إلى المعسكر لأخذ بعض احتياجاتهم من الخبز والماء وبسبب عدم وجود سور على المعسكر تسللت الطفلة ترعى أغنامها داخل المعسكر ونتيجة لجهلها بمخاطرمخلفات الانفجار السابق قامت بالعبث بأحد الألغام التي وجدتها مما أدى إلى انفجاره ومصرعها في الحال داخل المعسكر .
يذكر أن والد الطفلة عسكري متقاعد في القوات المسلحة وانه قام باستلام جثة ابنته من داخل المعسكر وقام بدفنها رافضاَ القيام برفع دعوى قضائية ضد المعسكر واعتبر أن ماحدث كان قضائاً وقدراً .
بدورها مازالت لجنة البحث عن الألغام والمكلفة بجمع مخلفات انفجار مستودع الذخيرة داخل المعسكر وخارجه تقوم بعملها في نطاق القرى المجاورة للمعسكر والتي تطايرت فيها الصواريخ والقذائف ولم تنفجر ونتيجة الإهمال لم يتم حراسة محيط الانفجار أو عمل احتياطات أمنية لعدم دخول الأطفال الساكنين بجوار المعسكر إلى محيط الانفجار السابق.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 11:06 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-774.htm