- أميركا.. بروفيسور يحتال على طالب سعودي بـ 88 مليون دولار

- أميركا.. بروفيسور يحتال على طالب سعودي بـ 88 مليون دولار
الأحد, 29-يونيو-2014
أوراق برس من مزمز -

 وقع طالب سعودي ضحية عملية احتيال، قادها بروفيسور متخصص في الاقتصاد الاستثماري، أقنعه باستثمار 88 مليون دولار من أموال والده في صندوق استثماري، وأسهم لشركات عالمية، ليكتشف الطالب عملية    الاحتيال عقب تورطه بدفع المبلغ.                                                                                    وبحسب ما جاء في صحيفة الوطن نقلاعن صحيفة “كورت نيوز الأميركية”، أن وثائق الادعاء التي تقدم بها الطالب السعودي جارالله آل جارالله، للمحكمة العليا في لوس أنجلوس تشير إلى أنه تعرض لعملية الاحتيال بقيمة 88 مليون دولار أميركي، من قبل البروفيسور المصري الدكتور أيمن قنديل.

وأضافت أن الوثائق أوضحت أن البروفيسور التقى الشاب في الجامعة التي يدرس فيها، إذ تطورت العلاقة بينهما وأصبحت قوية، فعرض المتهم على الشاب استثمار أمواله في صندوق خاص، يقدم الخدمات لكبار رجال الأعمال والأثرياء، مستخدما في ذلك أسماء شركات وهمية، فوافق الشاب اعتمادا على الثقة الكبيرة بينهما.

ووعد المتهم الطالب بأرباح تصل إلى 20% من استثماراته، مؤكدا له أن 80% من الاستثمار سيكون أصولا ثابتة في أميركا، وأن فريقا من استشاريي الأموال سيديرون المبلغ.

واكتشف الشاب الخدعة بعدما حاول المتهم أن يقنع الشاب باستثمار 25 مليونا أخرى، وعندها طالب بمعرفة الوضع المالي ليكتشف أنه لا توجد أية أصول مالية.


شاهد أيضاً:

سعودية تنهي الابتزاز بتأسيسها متجراً نسائياً لصيانة الحواسيب والهواتف

الطفل السابح حول الكعبة في سيول عام 1941 يسرد قصة الصورة الأشهر في تاريخ مكة

صور: الأمير محمد بن نواف يجتمع برئيس شرطة ايسيكس ويلتقي شقيق الطالبة السعودية الفقيدة والطلاب المبتعثين

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 10:19 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-7644.htm