- يشهد الحراك التهامي  اليمني غرب اليمن تزايد ، كما تزايدات ساحة الاعتصامات في عام 2011، من قبل المشائخ والمثقفين والعسكريين .

- يشهد الحراك التهامي اليمني غرب اليمن تزايد ، كما تزايدات ساحة الاعتصامات في عام 2011، من قبل المشائخ والمثقفين والعسكريين .
الثلاثاء, 19-فبراير-2013
مجاهد القب من الحديدة :اليمن -

يشهد الحراك التهامي -اليمني،غرب اليمن تزايد، كما تزايدات ساحة الاعتصامات في عام 2011، من قبل المشائخ والمثقفين والعسكريين .
وبهذ الخصوص إنظم19فرداً من جنود الأمن المركزي والجيش اليمني، منهم ضابطة برتبة ملازم أول تدعى "حنان جعفر"مساء امس الأثنين، إلى الحراك التهامي، حيث سبق لها ان خرجت في مسيرة الأحد الماضي، الذي أعقب قمع المتظاهرين أمام الشركة اليمنية للنفط إحتجاجاً على تعيين عائض دارس مديراً عاماً للشركة.
 كما اعلن المنظمون الجدد من على المنصة الأسبوعية قسمهم بساحة تهامة على التضحية بأرواحهم فداءً لتهامة وأنهم جندوا أنفسهم لخدمة الحراك التهامي من  مقارات اعمالهم ووحداتهم الأمنية.
من جانبها دعت الملازم أول حنان جعفر زميلاتها الشرطيات أن يسارعن بالإنضمام إلى الحراك التهامي  حتى يسطر التاريخ أسمائهن بأحرفٍ من نور.
وارجعت"حنان"انظمامها للحراك التهامي،الى كشفها لتوجيهاتًٍ صدرت من قيادة أمن المحافظة بقمع المتظاهرين سلمياً أمام الشركة اليمنية للنفط السبت الماضي، مما جعلها تسارع بإعلان رفضها على ابناء جلدتها بهذا الطريقة الخارجة عن المبادي الانسانية.
وكشفت أن مدير أمن المحافظة، امر بإحالتها إلى التحقيق بتهمة الإطلاع على معلومات سرية لا دخل لها فيها، كما أمربعدم السماح لها بدخول مبنى إدارة أمن المحافظة وأبلغها بذلك هاتفياً إضافةً إلى تهديدها بأنها ستكون عبرةً لغيرها مفيداً بأنه لن يسمح لهذا الخطر بالإمتداد إلى إدارته .
واضافت :انها ردت عليه أنه سيذهب لمزابل التاريخ وأن من يستند بهم سيتبرؤن منه وعليه تدارك نفسه وتقديم إستقالته في أقرب وقت كما هتفت برحيل العميد محمد المقالح من على منصة الساحة .
في ذات السياق دعا عبدالرحمن شوعي المنسق العام لفصائل الحراك التهامي كافة العسكريين بسرعة اللحاق بثورة شعب تهامة والتمرد على القيادات التي أتى بها نظام صنعاء كما وعد شوعي بمفاجئات كبيرة في القريب العاجل.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 02:57 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-751.htm