- اوراق برس .. فتيات صغار يمنعن من المشي على الأرض لعبادتهن ...

- اوراق برس .. فتيات صغار يمنعن من المشي على الأرض لعبادتهن ...
الجمعة, 13-يونيو-2014
اوراق برس من نورت -

 في واحدة من أغرب طقوس العبادة في العالم، يعكف أفراد إحدى المجتمعات الدينية في نيبال على عبادة الفتيات الصغيرات اللواتي لم يبلغن سن البلوغ، بشرط أن لا تلمس أرجلهن الأرض ولا يمشين عليها.


ويختار الهندوس والبوذيون في نيبال آلهتهم منذ الولادة ويطلقون عليها اسم “كوماري” أو العذراء بلغتهم، وذلك لاعتقادهم بأنها تجسد آلهة القوة عند البوذيين، بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وحتى تبلغ الفتاة مرتبة الآلهة يجب أن تتبدل حياتها بشكل كامل، فالأمر ليس بهذه السهولة، إذ عليها أن تتخلى عن حياتها الطبيعية، وتمنع من المشي على الأرض وتقتصر حياتها على العيش في المعابد، ولا تستطيع الذهاب إلى المدرسة أو مغادرة المعبد سوى 13 مرة كل عام للصلاة في المناسبات الدينية.

وفي المقابل تتمتع “الكوماري” بالعديد من المميزات، فهي منزهة عن المشي وتمتلك مكانة عالية تميزها عن الآخرين، وتحمل في عربات وعروش على الأكتاف، وهذا يمنعها من تعلم المشي في معظم الأحيان إلى أن تصل إلى سن البلوغ.

إلا أن هذه القدسية لا تستمر مدى الحياة، وتفقد الفتاة درجة الألوهية مع أول حيضة في حياتها، وتعود شخصاً عادياً كبقية أفراد الشعب وذلك بعد طقوس تستمر 12 يوماً تسمى الغوفا.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 08:37 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-7217.htm