- بادر الملك محمد السادس بالاتصال هاتفيا، بالعاهل.....الخ

- بادر الملك محمد السادس بالاتصال هاتفيا، بالعاهل.....الخ
الثلاثاء, 03-يونيو-2014
أوراق برس من نادية عبدالملك -

 بادر الملك محمد السادس بالاتصال هاتفيا، بالعاهل الإسباني الملك خوان كارلوس الأول، والأمير فيليبي أمير أستورياس، وذلك عقب إعلان خوان كارلوس تنازله عن عرش المملكة الاسبانية لفائدة نجله.


وأفاد بلاغ للديوان الملكي بأن الملك محمد السادس أجرى امس الاثنين اتصالا مع العاهل الاسباني ونجله، حيث أعرب لهما عن مدى مشاعر الود والقرب التي تجمع بين الملكية الإسبانية والأسرة الملكية المغربية.


وخلال هذا الاتصال، يكمل بلاغ الديوان الملكي، أشاد العاهل المغربي بحرارة بالملك خوان كارلوس الأول لدوره الرئيسي في عملية الانتقال السياسي والديمقراطي، ولفائدة إرساء قيم الحرية والسلم طيلة عهده".


وتحادث الملك محمد السادس هاتفيا أيضا مع الأمير فيليبي، بمناسبة قرار الملك خوان كارلوس نقل العرش الإسباني إليه، حيث قدم إليه الملك تهانئه ومتمنياته الصادقة بالتوفيق.


وكان ملك اسبانيا، خوان كارلوس، قد أعلن في رسالة متلفزة، امس، أنه يتنازل عن العرش لنجله الأمير فيليب، بغية دفع الملكية نحو "الحداثة".


وقال العاهل الاسباني إن نجله "يتمتع بالنضج والاستعداد وحس المسؤولية، مبينا أنها مواصفات ضرورية لتسلم رئاسة الدولة مع كل الضمانات، وفتح مرحلة جديدة من الأمل حيث تقترن الخبرة المكتسبة وزخم الجيل الجديد".

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 11:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-6951.htm