- نفذت جمعية الأسرة الاجتماعية للتنمية (FAD)و شبكة التمكين الاقتصادي (EEN) و تحالف حقوق المقترضين

- نفذت جمعية الأسرة الاجتماعية للتنمية (FAD)و شبكة التمكين الاقتصادي (EEN) و تحالف حقوق المقترضين
الجمعة, 23-مايو-2014
أوراق برس من صنعاء -

 نفذت جمعية الأسرة الاجتماعية للتنمية (FAD)و شبكة التمكين الاقتصادي (EEN) و تحالف حقوق المقترضين بالتعاون مع جمعية أجيال للتنمية و الإبداع الندوة التوعوية السادسة حول حقوق و واجبات المقترضين و التي تعتبر الندوة الثانية في محافظة  تعز و ذلك ضمن حملة حماية حقوق المقترضين و الذي تنفذها جمعية الأسرة (FAD) تحت إطار مشروع تحسين جودة الخدمات و البيئة التشريعية للتمويل الأصغر.


في الافتتاحية ألقى الأستاذ احمد المريسي نائب المدير التنفيذي لجمعية الأسرة الاجتماعية و منسق المشروع كلمة عرف فيها عن المشروع،موضحا الهدف من الحملة لرفع الوعي بحقوق و واجبات المقترضين من خلال أنشطتها التي تستهدف أمانة العاصمة و مدينتي تعز و حجة تتمثل في تنفيذ تسع ندوات توعية تستهدف الشباب و نشر بروشورات و ملصقات توعوية بالإضافة إلي توزيع دليل إرشادي عن المشاريع الصغيرة و إطلاق موقع الكتروني يوفر المعلومات اللازمة للآليات الاقتراض السليمة و البدء في مشروعات صغيرة  و تنفيذ عدد من الفلاشات التلفزيونية و الإذاعية للوصول إلي اكبر شريحة في المجتمع .

و اختتم المريسي كلمته شاكراً الدور الذي قامت به جمعية أجيال للتنمية و الإبداع لأسهامهم الفاعل في إنجاح تنفيذ الحملة في محافظة تعز.


من جانبها ألقت الاستاذه أمل اغا رئيسة جمعية أجيال للتنمية و الإبداع كلمة شكرت فيها الدور الذي تقوم به جمعية الأسرة (FAD)لنشر الوعي بحقوق وواجبات  المقترضين وأشادت بأهمية هذه الندوات لتعزيز الوعي لدى المجتمع.


و تم أثناء الندوة استعراض مفهوم و المشروعات الصغير و الأصغر و أهميتها في بناء الاقتصاد و التخفيف من البطالة و أيضا مميزات و معوقات هذه المشروعات و مبادئ حماية العملاء و واجبات المقترض تجاه مؤسسات التمويل الأصغر و الأسس السليمة للاقتراض الآمن.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 07:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-6669.htm