- حكومة أطفال اليمن تقيم المهرجان الأول لمرضى التوحد بحديقة السبعين

- حكومة أطفال اليمن تقيم المهرجان الأول لمرضى التوحد بحديقة السبعين
الإثنين, 28-إبريل-2014
اوراق برس: -

دشنت حكومة أطفال اليمن الدولة أنشطتها بإقامة المهرجان الأول للأطفال المصابين بالتوحد في مدينة العاب حديقة السبعين بأمانة العاصمة.

وخلال المهرجان الذي أقيم تحت شعار "لست وحيدا" طالبت حكومة أطفال اليمن بإنشاء مراكز في مختلف المحافظة تهتم بمرضى التوحد ورعايتهم وتعمل على تنمية مواهبهم وقدراتهم وإبداعاتهم.

وأكدت على ضرورة تدريب وتأهيل الكوادر الطبية والاجتماعية القادرة على التعامل مع هذا النوع المعقد من أمراض الإعاقة.

رئيسة حكومة أطفال اليمن أمة الله حسان إلى اعتبرت الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد فرصة لتسليط الضوء على هذه الشريحة الهامة في المجتمع التي تحتاج إلى الرعاية وبما من شأنه تعزيز الوعي المجتمعي بهذا المرض وحقوق المصابين في حياة كريمة.

مشيرة إلى أن الإحصائيات تشير إلى أن طفل من يبن 150 طفل من الجنسين يصاب بمرض التوحد وهو أسرع أمراض الإعاقة انتشارا في العالم .

من جانبه أكد مدير مدينة ألعاب حديقة السبعين عبد الله المغشي أهمية الوقوف إلى جانب المصابين بمرض التوحد في مجتمعنا ومساندتهم من أجل دمجهم في المجتمع ككل ... داعيا الحكومة إلى الاهتمام بشريحة المصابين بالتوحد، وتلمس احوالهم وأوضاعهم،

وناشد رجال الأعمال وفاعلي الخير تبني إقامة مراكز متخصصة للأطفال المصابين بالتوحد، وبما يساعد في شفائهم من هذا المرض وانخراطهم في المجتمع.

حضر المهرجان وكيلة أمانة العاصمة لقطاع الشؤون القانونية فتحية عبد الواسع ووكيل وزارة الإعلام المساعد يونس هزاع





تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 07:28 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-6156.htm