- جذبت قصة تضحية لأب صيني منح ابنه المعاق حقه في التعليم، اهتمام كافة وسائل الأنباء الغربية

- جذبت قصة تضحية لأب صيني منح ابنه المعاق حقه في التعليم، اهتمام كافة وسائل الأنباء الغربية
الثلاثاء, 18-مارس-2014
اوراق برس من سبق -

 جذبت قصة تضحية لأب صيني منح ابنه المعاق حقه في التعليم، اهتمام كافة وسائل الأنباء الغربية، حيث يقطع يو زوكانغ "40 عاماً"، المقيم في سيتشوان الصينية ما مجموعه 18 ميلاً (نحو 29 كيلومتراً) سيراً على الأقدام حاملاً ابنه العاجز على ظهره.


 

وذكرت صحيفة "هوفينغتون بوست" الأمريكية، نقلاً عن صحيفة "تشاينا دايلي" الصينية، أن زوكانغ يستيقظ في الخامسة فجراً من كل يوم ليعد الطعام لابنه شياو تشيانغ (12 عاماً) الذي لا يتجاوز طوله 3 أقدام (نحو 90 سم)، قبل أن يحمله في سلة على ظهره.


 


وأضافت الصحيفة أن زوكانغ يقطع المسافة البالغة نحو 4.5 ميل (7.2 كلم) من التضاريس الوعرة لكي يصل بابنه إلى مدرسته في الوقت المحدد، قبل أن يعود قاطعاً المسافة نفسها إلى مقر عمله، ليعيد الكرة في آخر النهار عند انتهاء المدرسة لإعادة ابنه إلى المنزل.


 


وقالت الصحيفة إن الأب قطع عهداً على نفسه بعدم حرمان ابنه من التعليم، بعد أن رفضته المدارس القريبة من بلدته، نظراً لإعاقته، ذلك أن عارضاً صحياً تسبب في التواء أطراف الابن فتحدب ظهره وجعله عاجزاً عن الحركة.


 


ويقول الأب زوكانغ، الذي توقع أنه قطع نحو 1600 ميل منذ أن بدأ في حمل ابنه إلى المدرسة: "أعلم أن ابني عاجز حركياً، ولكن ليس هناك أي مشكلة في عقله"، ويضيف الأب: "لم أستطع تسجيله في المدارس الموجودة هنا، حيث كان يُرفض باستمرار".


 


وذكر الأب المكافح، الذي يعمل مزارعاً في بلدته، أنه يحلم بحصول ابنه على فرصة التعليم في الجامعة مؤكداً قدرة ابنه على تحقيق أشياء كبيرة في حال حصوله على تلك الفرصة. وهو ما قد يكون حقيقة، حيث أكدت المدرسة تفوق ابنه دراسياً على بقية زملائه.


 


ووفقاً للصحيفة فقد وافقت الحكومة الصينية على إعطاء الابن ووالده مسكناً من غرفة واحدة بالقرب من مدرسته، بعد أن جذبت قصتهما وكالات الأنباء العالمية.


 


 


 



 



 


تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 12:32 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-5327.htm