- اوراق برس..من السهل الحفاظ على مظهر النشاط والحيوية بشكل دائم وطوال الوقت وذلك من خلال برنامج شامل يقدمه خبراء التجميل والتغذية بين يديك لتنعمي بحياة مليئة بالحيوية وبرونق ...

- اوراق برس..من السهل الحفاظ على مظهر النشاط والحيوية بشكل دائم وطوال الوقت وذلك من خلال برنامج شامل يقدمه خبراء التجميل والتغذية بين يديك لتنعمي بحياة مليئة بالحيوية وبرونق ...
الأحد, 16-مارس-2014
اوراق برس من مجلة اليمامة -

 من السهل الحفاظ على مظهر النشاط والحيوية بشكل دائم وطوال الوقت وذلك من خلال برنامج شامل يقدمه خبراء التجميل والتغذية بين يديك لتنعمي بحياة مليئة بالحيوية وبرونق الشباب.


أولاً: التعرف على أساسيات الفيتامينات، حيث تعتبر الفيتامينات جزءاً من عملية التمثيل الغذائي وتعزز فيتامينات A وD وE وB6 النمو الصحي وتؤمن صحة العظام والأسنان والعيون والجلد والجهاز المناعي.

ثانياً: التعرف على الكربوهيدرات فمن المفيد معرفة أنواع الكربوهيدرات التي نتناولها إذ يمكن أن تكون هذه الكربوهيدرات مفيدة للصحة، فالكربوهيدرات المفيدة الجيدة هي تلك الغنية بالألياف التي تمنح الجسم منافع صحية مثل التحكم بمستويات السكر في الدم وتوفير مخزون ثابت من الطاقة؛ لذا ينصح باختيار المصادر الطبيعية الجيدة كالحبوب الكاملة والخضراوات والفواكه والبقوليات.

ثالثاً: الإكثار من شرب الماء وليس هناك أسهل من المحافظة على الصحة بشرب الماء لأنه ضروري للمحافظة على مستويات الماء في الجسم وضمان نقل المواد الغذائية إلى جميع خلايا وأنسجة الجسم.

ينصح بشرب 8 أكواب من الماء يومياً للمحافظة على الصحة ويمكن إضافة قطرات من الليمون للشعور بالانتعاش.

رابعاً: تناول وجبات صغيرة خلال النهار يساعد على توازن الطاقة وعدم الشعور بالتعب والارهاق وينصح بتناول تفاحة أو شريحة من التوست الأسمر مع جبنة خالية الدسم وشريحة خيار. ا

وللحصول على أفضل النتائج لا بد من ممارسة الرياضة والنشاط البدني لأنه ينعكس على صحة الجسم، فالرياضة مفيدة في عملية تنظيم ضغط الدم والتحكم بالوزن وتقليل الدهون في الجسم كما تسهم في مكافحة الأمراض المزمنة العصرية.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-إبريل-2024 الساعة: 07:04 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-5286.htm