- اوراق برس..حضر الكاريكاتير اليمني في قراءة نوعية ومختلفة في العدد الـ(106) من مجلة دبي الثقافية لشهر مارس 2014م ، وهو العدد الصادر بحلة اخراجية جديدة تؤكد خصوصية روح التجديد شكلاً ...

- اوراق برس..حضر الكاريكاتير اليمني في قراءة نوعية ومختلفة في العدد الـ(106) من مجلة دبي الثقافية لشهر مارس 2014م ، وهو العدد الصادر بحلة اخراجية جديدة تؤكد خصوصية روح التجديد شكلاً ...
الخميس, 13-مارس-2014
اوراق برس من سبأ -

حضر الكاريكاتير اليمني في قراءة نوعية ومختلفة في العدد الـ(106) من مجلة دبي الثقافية لشهر مارس 2014م ، وهو العدد الصادر بحلة اخراجية جديدة تؤكد خصوصية روح التجديد شكلاً ومحتوى لهذه المجلة الرائدة والمتميزة ،وهو ما يتجسد بوضوح في رؤيتها المختلفة وموضوعاتها المتميزة وهديتها النوعية للقارئ والتي تمثلت في هذا العدد بكتاب في جزأين للكاتب الكبير الدكتور معلا غانم بعنوان" طرب وغُرب – نظرية حركات حروف اللغة في الغناء والموسيقا واللحن " في اكثر من سبعمائة صفحة ، بالإضافة إلى (دي في دي) موسيقي اوركسترالي بعنوان "جسر بين الشرق والغرب " للفنان العازف العالمي سالم عبد الكريم .


رئيس تحرير المجلة الشاعر الاماراتي سيف المري كتب في "أجراس" عن " عرض مسرحي" قائلا " الحياة مسرح كبير والناس هم الممثلون وكل انسان على هذا المسرح يؤدي دوره ... وتتقاطع الأدوار أحيانا بشكل يصعب فهمه فيكون للشخص الواحد عدة أدوار في المشهد الواحد وعليه أن يؤديها جميعا وبيرع فيها كلها".. وتساءل مدير التحرير الكاتب نواف يونس في "رفة جناح " – هل نعيد الاعتبار للعلوم الإنسانية .

اشتمل العدد على عدد من الموضوعات منها: متحف المستقبل في عاصمة الثقافة الأوروبية لينز، محمد بن حاضر... شاعر غني الوطن بالقصائد، وبينما ارقد محتضرة رواية من روائع وليم فوكنر ، الانصاري شخصية مسرحية رائدة في خبرتها ،خودوروفسكي احد اعلام السينما الأوروبية ، خالد خليفة : على المثقفين الا يتحولوا الى خونة ،طغيان الغناء الاستهلاكي يضعنا في مأزق حضاري ، الحقوق الثقافية في الدستور التونسي الجديد، بالإضافة إلى " لاجئون في فضاء الانترنت .. رواد مدرسة الكاريكاتير اليمني يعانون من الإحباط" لمراسل المجلة في اليمن الزميل أحمد الأغبري الذي وقف أمام تجربة الكاريكاتير اليمني من خلال قراءة نوعية لتجربة الكاريكاتير الرائد عدنان جمن حلق من خلالها في سماء الفنانين الشباب والرواد وواقعهم ومشاكلهم.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 11:19 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-5199.htm