- اوراق برس .."زينب" طالبة تدرس التصوير السينمائي بجامعة ميتشجن الأمريكية ضمن 6 طلاب جامعيين اختيروا من بين ألفي طالب جامعي تقدموا للانضمام إلى "فريق....

- اوراق برس .."زينب" طالبة تدرس التصوير السينمائي بجامعة ميتشجن الأمريكية ضمن 6 طلاب جامعيين اختيروا من بين ألفي طالب جامعي تقدموا للانضمام إلى "فريق....
الإثنين, 03-مارس-2014
اوراق برس من عاجل -

 تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الاثنين، صورة للأمريكية من أصول عربية "زينب عبدالنبي"، باعتبارها أول "محجبة" تقدم جوائز "الأوسكار" لأول مرة في تاريخ المهرجان بدورته الـ86. 


و"زينب" طالبة تدرس التصوير السينمائي بجامعة ميتشجن الأمريكية ضمن 6 طلاب جامعيين اختيروا من بين ألفي طالب جامعي تقدموا للانضمام إلى "فريق أوسكار"، حيث يلقون كلمات في حفل توزيع جوائز الأوسكار لمقدمي المشاهير على خشبة المسرح جنبا إلى جنب مع ضيوف الأوسكار.

في الوقت نفسه، خسر الفيلم الوثائقي المصري "الميدان" أو The Square أمام الفيلم الأمريكي 20 Feet from Stardom في سباق المنافسة في فئة أفضل فيلم وثائقي بحفل جوائز الأوسكار 2014. 

ويعتبر "الميدان" أول فيلم مصري يرشح للأوسكار، وهو من إخراج جيهان نجيم التي حضرت حفل الأوسكار إلى جانب بعض أبطال العمل، ومنهم خالد عبد الله.

ويروي الفيلم قصة 3 شباب مصريين خائفين على مستقبل بلادهم من بعد إسقاط نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك عقب "25 يناير 2011"، وكذلك نظام الرئيس السابق محمد مرسي عقب "30 يونيو 2013"، بسبب عدم الاستقرار الأمني والسياسي في البلاد.

وكذلك لم يتمكن الفيلم الفلسطيني "عمر" من الفوز بجائزة أفضل فيلم أجنبي في حفل الأوسكار، ليقتنصها في المقابل الفيلم الإيطالي The Great Beauty.

وفيلم "عمر" من إخراج هاني أبو أسعد، وتدور أحداثه حول شاب فلسطيني يدعى "عمر"، وهو خباز يحب فتاة تدعى "نادية" لها شقيق يدعى "طارق" يخطط للقيام بعملية تستهدف جنود الاحتلال الإسرائيلي، ولكن حين يتم اعتقال "عمر" من قبل الشرطة الإسرائيلية ويتم التنكيل به، يقرر الانضمام إلى "طارق" في المخطط الذي يستهدف جنود الاحتلال.

وكانت جائزة أفضل فيلم بالدورة الـ86 لـ "الأوسكار" الذي تنظمه أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة لتكريم أفضل أفلام عام 2013، من نصيب فيلم "12 عاماً من العبودية" للمخرج ستيف مكوين، فيما حصلت كيت بلانشيت على جائزة أوسكار أحسن ممثلة عن دورها في فيلم "الياسمين الأزرق"، بينما ذهبت جائزة أوسكار أحسن ممثل إلى ماثيو مكونهي عن دوره في فيلم "دالاس بايرز كلوب".
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-إبريل-2024 الساعة: 06:36 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-5041.htm