- اوراق برس بمناسبة حمى الحديث عن الأقاليم وتقسيماتها والاجتماعات والتجمعات الإقليمية والمناطقية المختلفة سألني البعض عن أي إقليم سأتبع؟

- اوراق برس بمناسبة حمى الحديث عن الأقاليم وتقسيماتها والاجتماعات والتجمعات الإقليمية والمناطقية المختلفة سألني البعض عن أي إقليم سأتبع؟
الإثنين, 24-فبراير-2014
دمصطفى بهران -

بمناسبة حمى الحديث عن الأقاليم وتقسيماتها والاجتماعات والتجمعات الإقليمية والمناطقية المختلفة سألني البعض عن أي إقليم سأتبع؟ وهنا واجهتني مشكلة، كما تواجه كثير منكن ومنكم، وذلك لأنني يمني إبّي المولد، يمني تعزي النشأة، يمني صنعاني السكن، يمني عدني المحبة، يمني لحجي الصداقة، يمني حضرمي الاحترام، ووالدي رحمة الله تغشاه يمني بعداني - إبّي المولد، وقاضي يمني ذماري – صنعاني التعليم الشرعي، ويمني صعدي الأصل، فوالده طيب الله ثراه كان قاضي يمني من صعدة أبا عن جد، فجده الأكبر هو العلامة اليمني الكبير محمد بن يحي بهران صاحب اللامية الصعدية الشهيرة، ووالدته (جدتي طيب الله ثراها) يمنية بعدانية - إبّية من آل الدعيس وإبنة عم فيلسوف وشهيد الثورة اليمنية المرحوم الشيخ حسن الدعيس، ووالدتي رحمها الله يمنية قعطبية أصيلة من آل الخطيب الكرام، كما أن زوجتي الكريمة يمنية عدنية المولد، يمنية صنعانية النشأة، عن أم أطال الله في عمرها يمنية من القطيع في قلب مدينة عدن، وأب شفاه الله يمني دبعي المولد عدني النشأة، وبالتالي لأي إقليم يمكن أن أتبع؟


ثم إنني رجل علم وتخصص نادر نسبيا، وقدر من المعرفة كما وكيفا ليس هينا، وكنت فيما مضى وعلى وجه التحديد في العام 1996 عندما طُلب مني الانضمام إلى حزب المؤتمر الشعبي العام قلت "يجب أن يظل العلم والعلماء ملكا للأحزاب جميعا"، أي لليمن ككل، وهأنذا اكرر: " يجب أن يظل العلم والعلماء ملكا لكل الأقاليم، أي لليمن ككل"، فكم عالم نووي تمتلك محافظة المهرة أو محافظة الجوف أو محافظة لحج أو حتى محافطة صنعاء أو بقية المحافظات وبالتالي الأقاليم؟ ولذلك لا أملك إلا ردا واحدا على السؤال المشار إليه أعلاه، وردي هو:


"أنا يمني فيدرالي!".


اللهم وفق اليمن واليمنيين في كل مكان فيما سيأتي من أيام، ووفق الأقاليم اليمنية كلها، إنك انت السميع العليم.


د. مصطفى يحيى بهران


استاذ الفيزياء النووية وميكانيكا الكم


qmbahran@yahoo.com

تمت طباعة الخبر في: السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 01:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-4934.htm