- ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف  مع سعادة سفير  الجمهورية التركية  بصنعاء فضلي تشورمان

- ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف مع سعادة سفير الجمهورية التركية بصنعاء فضلي تشورمان
الإثنين, 24-فبراير-2014
أوراق من صنعاء -

ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف  مع سعادة سفير  الجمهورية التركية  بصنعاء فضلي تشورمان اوجه التعاون بين البلدين الصديقين في مجال التعليم العالي  والبحث العلمي وسبل تعزيزها وتطويرها .


وبحث اللقاء  عدد من القضايا والمواضيع ذات الصلة بالتعاون الثنائي بين البلدين ومنها  نتائج زيارة وزير التعليم العالي ورؤساء الجامعات اليمنية الحكومية الى تركيا مؤخر ونتائج المباحثات مع مجلس التعليم العالي التركي , واليات تفعيل اتفاقيات التعاون الثنائي والعلمي بين البلدين واتفاقيات التوأمة بين الجامعات اليمنية ونظيراتها التركية.


وتناول اللقاء الاجراءات المطلوبة لإنشاء جامعة تركية  في اليمن بالشراكة بين الجانبين او من الجانب التركي فقط  وبحيث تشمل مختلف التخصصات العلمية النادرة وتكون اضافة نوعية ونموذجية .


وتطرق اللقاء للإجراءات التنفيذية المطلوبة  من الجانب اليمني للحصول على الدعم المطلوب  لتطوير تجربة اليمن في  مجال  البحث العلمي والاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة  والاستفادة من التجربة التركية في مجال امتحانات القبول والتسجيل  .


واشاد الوزير شرف  بعمق العلاقات الاخوية والتاريخية بين الشعبين والتطور الكبير التي شهدته خلال السنوات الاخيرة . معربا عن حرص بلادنا على تطويرها وتوسيعها في مختلف المجالات عموما وفي مجال التعليم العالي والبحث العلمي بشكل خاص . 


 


من جهته اشاد سفير الجمهورية التركية   بصنعاء  بالتعاون القائم بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتطور الكبير الذي شهدة مؤخرا . وعبر عن حرص بلادة على توسيع افاق التعاون مع اليمن  وتقديم العون والمساعدة في كل المجالات . حضر اللقاء مدير عام البحث العلمي بالوزارة الدكتورة ذكرى مطهر  .

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 08:25 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-4927.htm