- اوراق برس ..التقى وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور أمس السفير التركي بصنعاء فضلي تشورمان....

- اوراق برس ..التقى وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور أمس السفير التركي بصنعاء فضلي تشورمان....
الجمعة, 14-فبراير-2014
اوراق برس من الثورة -

 التقى وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور أمس السفير التركي بصنعاء فضلي تشورمان .


جرى خلال اللقاء بحث جوانب التعاون المشتركة بين اليمن وتركيا في المجال الزراعي وسبل تعزيزها وتطويرها وبما يخدم مصالح البلدين .

وتطرق اللقاء إلى أهمية التعاون والتنسيق للاستفادة من تجربة البلدين في هذا المجال خاصة في نشر التقنيات الحديثة التي تساعد على رفع الإنتاجية وتحسين جودة المحاصيل الزراعية وبما من شأنه تحسين الوضع المعيشي للمزارعين .


وفي اللقاء أكد الوزير مجور أهمية الاستفادة من العلاقات الثنائية لفتح آفاق التعاون المستقبلية بين البلدين .. إلى جانب حرصه على الاستفادة من تجربة تركيا وخبراتها في التأهيل والتدريب وكذا في مجال التقنيات الحديثة .. متطلعا على مبادرة الجانب التركي في تقديم الدعم والمساعدة لليمن في تنفيذ المشاريع خاصة في المجال الزراعي باعتباره أحد أهم مصادر توفير الأمن الغذائي .


من جانبه أشار السفير التركي إلى أن بلاده تعتزم إيفاد ثلاثة خبراء في المجال الزراعي للتنسيق و دراسة إمكانية إقامة مزرعة نموذجية لتكون حقلا إيضاحيا وإرشاديا للزراعة النموذجية بالتقنيات الحديثة والبذور المحسنة والمستلزمات الزراعية الحديثة الأخرى والمدعومة من قبل الجانب التركي بغية تنفيذ حقول مماثلة في مختلف مناطق اليمن للاستفادة من ذلك في تعزيز إنتاجية القطاع الزراعي .

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 10:53 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-4793.htm