-  تم في باريس عرض فيلم وثائقي من إخراج المبدعة اليمنية خديجة السلامي؛ تناول مسيرة حياة بشرى المقطري وما تعرّضت له من حملات تكفير ومضايقات نتيجة لكتاباتها، وما عانته من إقصاء أثناء عملها الأكاديمي، إلى جانب أدوارها النضالية أثناء ثورة الشباب السلمية للتغيير.

- تم في باريس عرض فيلم وثائقي من إخراج المبدعة اليمنية خديجة السلامي؛ تناول مسيرة حياة بشرى المقطري وما تعرّضت له من حملات تكفير ومضايقات نتيجة لكتاباتها، وما عانته من إقصاء أثناء عملها الأكاديمي، إلى جانب أدوارها النضالية أثناء ثورة الشباب السلمية للتغيير.
السبت, 19-يناير-2013
اوراق من صنعاء -
حصلت الكاتبة الصحفية والناشطة الحقوقية اليمنية بشرى المقطري بجائزة مؤسسة «فرانسواز جيروا» الفرنسية للمدافعين عن الحقوق والحرّيات.
و أقيم حفل في مكتبة فرنسوا ميتران؛ وأهدت خلاله الكاتبة بشرى المقطري الجائزة إلى روح فقيد اليمن الشهيد جارالله عمر، وإلى الكاتبة والناشطة الحقوقية  صديقتها أروى عبده عثمان.
وكان قد تم في باريس عرض فيلم وثائقي من إخراج المبدعة اليمنية خديجة السلامي؛ تناول مسيرة حياة بشرى المقطري وما تعرّضت له من حملات تكفير ومضايقات نتيجة لكتاباتها، وما عانته من إقصاء أثناء عملها الأكاديمي، إلى جانب أدوارها النضالية أثناء ثورة الشباب السلمية للتغيير.
 وبدا صوت بشرى المقطري ينافس في شهرته الناشطة توكل كرمان، ويرى البعض انها كانت تستحق جائزة نوبل
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 11:06 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-470.htm