- اوراتق برس .. حضرموت :توقف ضخ النفط في جميع شركات الإنتاج بالمسيلة
اعلن مصدر قبلي بمحافظة حضرموت ــ جنوب اليمن

- اوراتق برس .. حضرموت :توقف ضخ النفط في جميع شركات الإنتاج بالمسيلة اعلن مصدر قبلي بمحافظة حضرموت ــ جنوب اليمن
الخميس, 30-يناير-2014
أوراق من صنعاء -



اعلن مصدر قبلي بمحافظة حضرموت ــ جنوب اليمن ــ  أن شركة “بترو المسيلة” أوقفت ضخ النفط عبر الإنبوب الرئيسي الواصل بينها وبين ميناء الضبة النفطي منذ الساعة الثامنة صباح امس الأربعاء.
وقال المصدر نقلاً عن مسؤول في شركة “بترو المسيلة”  نشره موفع عدن حره ، أن الشركة أوقفت الإنتاج صباح اليوم وأغلقت الضخ عبر الإنبوب الرئيسي المؤدي إلى ميناء الضبة النفطي وكذلك تم إقافه في جميع شركات الإنتاج (دوف، ودي إن أوه، وتوتال، وكنديان أنكسن).
وتابع المصدر إن حصار الشركات  من قبل قبائل حضرمية أجبر هذه الشركات والشركة الأم “بترو المسيلة” على إيقاف ضخ النفط ، سيستمر حتى تتحقق جميع المطالب.



في سيباق اخر خرجت محطة مأرب الغازية عن الخدمة وذلك بعد ان اقدمت عناصر تخريبية فجر اليوم بالاعتداء على خطوط نقل الطاقة لمحطة مأرب الغازية في منطقة نهمز


ونقل موقع سبتمبر نت عن مصدر في غرفة العمليات المشتركة بوزارة القول إن الاعتداء اثر على الدائرتين الأولى والثانية في المحطة وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن معظم المحافظات..



وأشار المصدر إلى إن الفرق الفنية ستباشر عملها اليوم بالنزول إلى المنطقة لمباشرة الأعمال الفنية لإعادة التيار..ودعا المصدر إلى تكاتف الجهود لحماية خطوط نقل الطاقة وردع المعتدين والمخربين باعتبارها ملك للشعب كله.


 




تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 03:13 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-4537.htm