- أوراق برس ....المناضل الكبير عبد الرحمن سيف إسماعيل، عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني ونائب مدير عام الإعلام والعلاقات بوزارة الإدارة المحلية عن عمر ناهز الـ59 عاما.

- أوراق برس ....المناضل الكبير عبد الرحمن سيف إسماعيل، عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني ونائب مدير عام الإعلام والعلاقات بوزارة الإدارة المحلية عن عمر ناهز الـ59 عاما.
الأربعاء, 29-يناير-2014
أوراق سياسية من وليد محمد سيف -

 نعت الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني  ووزارة الإدارة المحلية رحيل الكاتب الصحفي والمناضل الكبير عبد الرحمن سيف إسماعيل، عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني ونائب مدير عام الإعلام والعلاقات بوزارة الإدارة المحلية عن عمر ناهز الـ59 عاما.


وتوفي عبد الرحمن سيف صباح اليوم الاربعاء في مستشفى الثورة بالعاصمة صنعاء نتيجة إصابته بمرض في القلب.

ويعد الفقيد واحدا من تلك الشخصيات التي أخلصت لقضية الوطن والانسان والتي كان لها فعلها الهام في الحياة بهدوء وصمت وكان له دوره البارز في ساحة التغيير في فترة الثورة الشعبية. كتب وأنتج وثابر واجتهد وناضل بطريقته ووقف إلى جوار الناس وقضاياهم معبرا عنها بالكلمة والفعل.. كما كان له اسهاماته الفاعلة في تطوير المنظومة الادارية المحلية باليمن من خلال عمله بوزارة الإدارة المحلية ومقالاته التي كان ينشرها في العديد من الصحف والمجلات.. مثلما كان القلم المعبر في جل كتاباته  عن هموم الناس وقضاياهم وتطلعاتهم في العيش الكريم والعدالة والمساواة منذ بداية إلتحاقه بالعمل الصحفي في صحيفة 14اكتوبر في جنوب الوطن في بداية سبعينيات القرن المنصرم، أو من خلال إشتغاله في العمل السياسي والذي كان أحد طلائعه في الجنوب وأبرز قياداته في مناطق شمال الشمال في الثمانينات وسجن خلالها وتعرض لكل وسائل التعذيب والمضايقات بعدها.. وكذا من خلال عمله بوزارة الادارة المحلية التي يشغل فيها منصب نائب مدير عام الإعلام والعلاقات العامة.


وإذ تنقل الامانة العامة للحزب الاشتراكي ووزارة الإدارة المحلية صادق التعازي والمواساة القلبية لأسرة الفقيد ورفاقه وكل محبيه، سائلة أن يلهم الجميع الصبر والسلوان وأن يتغمده بواسع الرحمة والغفران.. فإنهما تعبران عن أملهما بأن يتم إصدار ما تركه الفقيد من كتب جاهزة للطباعة وإعادة طباعة ما تم إصداره من كتب لأنها تمثل ثمرة تجربته الثرية والتي يمكن ان تشكل قاعدة معرفية بكثير من القضايا الوطنية التي تناولها لجيل الشباب.


ولد الفقيد عبد الرحمن سيف إسماعيل عام 1955 في مدينة تعز.


متزوج وله ثلاثة بنات وإبن


تلقى تعليمه الاولي في الجنوب


حاصل على البكالوريوس من قسم الفلسفة بجامعة صنعاء


عمل صحفيا في صحيفة 14 أكتوبر التي كانت تصدر في الجنوب،


كما عمل صحفيا في صحيفة الثورة الرسمية في بعد انتقاله للشطر الشمالي.


يشغل حاليا نائب مدير عام الاعلام والعلاقات العامة بوزارة الإدارة المحلية


عضو لجنة مركزية للحزب الاشتراكي اليمني.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 02:37 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-4532.htm