- أكد مصدر إعلامي لـ"حضرموت نيوز "أن الرئيس السابق لجنوب اليمن " علي ناصر محمد

- أكد مصدر إعلامي لـ"حضرموت نيوز "أن الرئيس السابق لجنوب اليمن " علي ناصر محمد
الخميس, 23-يناير-2014
أوراق سياسية من سلطان قطران -

أكد مصدر إعلامي لـ"حضرموت نيوز "أن الرئيس السابق لجنوب اليمن " علي ناصر محمد " قد بارك وهنأ الشعب اليمني على نجاح مؤتمر الحوار الوطني ، والقرارات التي خرج بها أعضاء مؤتمر الحوار .


كما أشارت مصادر سياسية خاصة مقربة من القيادات الجنوبية في الداخل، إلى إن نائب الرئيس "سابقاً" علي سالم البيض ، في محلس الرئاسة بعد نحقيق الوحدة اليمنية في "22مايو  1990م " ، يجري حالياًاتصالات مكثفة مع قيادات ووجهاء الجنوب للرد على أختتام مؤتمر الحوار اليمني .


واشارت المصادر إن “البيض” نائب الرئيس السابق " علي عبدالله صالح " يتدارس مع القيادات الجنوبية للرد على تلك النتائج التي يعتبروها إنها لا تعني شعب الجنوب، لا من بعيد ولا من قريب – على حد وصف المصدر .


هذا وقد كشفت مصادر رئاسية مطلعة عن إرسال الرئاسة اليمنية ومؤتمر الحوار الوطني، دعوات رسمية إلى قيادات جنوبية بارزة في الخارج، للمشاركة والحضور في حفل اختتام الحوار الوطني يوم السبت المقبل بصنعاء، بعد انتهاء جلسات أعمال المؤتمر وتوافق أعضاءه يوم أمس بالغالبية على وثيقة ضمانات ومخرجات الحوار الوطني بجاح كبير أذهل العالم .


الجدير ذكره أن أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون قد هنّأ الشعب اليمني على اختتام مؤتمر الحوار الوطني أمس. وأشاد بقيادة والتزام وتصميم الرئيس عبدربه منصور هادي والمتحاورين على إنهاء مؤتمر الحوار بنجاح، مضيفاً أنه خطوة رئيسة إلى الأمام في العملية الانتقالية في اليمن وإنجاز صعب رغم العقبات والتأخير.


وقال الأمين العام إن اليمن أظهر للمنطقة أن التغيير الإيجابي ممكن حين يتمّ عبر الحوار والتوافق، وتابع أن التزام جميع الأطراف السياسية تحقيق عملية انتقالية سلمية وضع اليمن على مسار تقدمي نحو حكم ديمقراطي .

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 01:57 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-4403.htm