الثلاثاء, 21-يناير-2014

 حاربت الحكومة اليمنية الحوثيين ستة سنوات 2004-2009 وتم قتل زعيمهم حسين الحوثي ، اثناء حكم الرئيس السابق على عبدالله صالح الذي كان معارضوه  برفضون مساعدته في ادانة خروج الحوثيين عن الدوله حينها ، كما ان بعضالشخصبات كانت تردد ان صالح يقتل  ابناء شعبة  ،  وان الحوثيين هم صالحين  وبرحيل صالح سيعودون للدولة .. لكن تلك الشخصبات تحوزلت الان الى عدو للحوثيين بعد رحيل صالح بينما فضل هادي عدم الزج بقوات  الجبش في الصراع .. وهي المرة الاولى التى لاتحارب الدولة الحوثيين وانما يحاربهم السلفيين وال الاحمر من حاشد ..


وخلال حكم صالح لم يحدث اغتيالات  للحوثيين او لكسؤولين حكوميين كما هو حال صنعاء الان ...فهل كان صالح  غلطان  لانه رفض وقف الحوثيين ضد الدولو ..وكان المعارضين له حينها على صح كونهم اتهموه بقتل الحوثيين واتن مجرم حرب ...؟؟


ولمح رئيس احزاب اللقاء المشترك، حسن زيد الى صدور  أوامر لاغتيال عضو مؤتمر الحوار وممثل الحوثيين  أحمد عبدالرحمن شرف الدين لكنه لم يحدد الجهة التي تقف خلف الحادث .


وقال زيد وهو الامين العام لحزب الحق في منشور على صفحته بالفيس بوك، " من أمر بقتل الشهيد أحمد عبدالرحمن شرف الدين أول من سيندم".

واضاف :" غيب عن الساحة رجل فكر وعلم وصاحب رأي لبناء دولة تضمن الأمن للجميع"، مضيفا أن من أمر بقتله " سيندم لأنه سيعيش الخوف من القتل ومن النار".


وتابع قائلا  " كان صايم الدهر لا يفطر الا العيدين رجل العبادة بامتياز يصوم النهار ويحيى الليل في الذكر لم يضمر الشر لأحد كان داعية سلام وحب وخير لكل الناس".


 

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 02-يونيو-2024 الساعة: 08:17 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-4368.htm