- ملكة جمال كاليفورنيا كايلان وينزل هي أول «متحول» جنسياً يشارك في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة.

- ملكة جمال كاليفورنيا كايلان وينزل هي أول «متحول» جنسياً يشارك في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة.
الإثنين, 14-يناير-2013
اوراق من صنعاء -



ملكة جمال كاليفورنيا كايلان وينزل هي أول «متحول» جنسياً يشارك في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة.

وتقول وينزل انها دأبت على أن تحلم منذ بلوغها الحادية عشرة من عمرها بأن تشارك ذات يوم في مسابقة ملكة جمال العالم، لكن العقبة التي كانت تعوق ذلك الحلم آنذاك هي أن (وينزل) كانت صبياً ينتمي إلى عالم الذكورة!

ومع مرور السنوات حصل تغييران جذريان أفسحا المجال أمام الصبي كايلان كي يحقق حلم طفولته ويشارك في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة، ليدخل بذلك التاريخ باعتباره أول متحول جنسياً يشارك في تلك المسابقة.

التغيير الجذري الأول كان عندما قرر منظمو مسابقة جمال الولايات المتحدة تغيير شروط المسابقة بحيث سمحت للمرة الأولى في تاريخها بمشاركة المتحولات جنسياً، أي من كن ذكوراً ولكنهن تحولن إلى إناث عن طريق تدخلات جراحية أو علاجات هرمونية.

أما التغيير الثاني فقد بادر إليه الشاب كايلان في أعقاب سماعه بتغيير شروط المشاركة في المسابقة، وذلك عندما قرر أن ينتهز تلك الفرصة لتحقيق حلم طفولته وخضع إلى عملية جراحية وعلاجات هرمونية نقلته من خانة الذكورة إلى خانة الأنوثة.

وبموجب ذلك «التحول» الجذري، استطاع كايلان أن يشارك في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة بصفته «أنثى»، ليصبح بذلك أول متحول ينافس على اللقب في تاريخ الولايات المتحدة، وهو الأمر الذي جعل كايلان تقول إنها تعتبر مشاركتها تلك لا تقل أهمية عن الفوز بلقب المسابقة الذي ذهب إلى ملكة جمال ولاية نيويورك مالوري هايتس هيغان.



 

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 04:18 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-434.htm