- ارتفعت أسعار الذهب اليوم السبت بنحو مائتي ريال للجرام الواحد (دولار واحد تقريباً) في تعاملات السوق اليمنية منذ بداية العام الجاري 2014.

- ارتفعت أسعار الذهب اليوم السبت بنحو مائتي ريال للجرام الواحد (دولار واحد تقريباً) في تعاملات السوق اليمنية منذ بداية العام الجاري 2014.
الأحد, 05-يناير-2014
أوراق من صنعاء -

ارتفعت أسعار الذهب اليوم السبت بنحو مائتي ريال للجرام الواحد (دولار واحد تقريباً) في تعاملات السوق اليمنية منذ بداية العام الجاري 2014.وارجع التجارذلك للاقبال على شراءه نتيجة تزايد الاعراس في اليمن ،نتيجة خروج المغتربون من السعودية  الذين  اغلبهم مقبل على الزواج .


ولاتزال الشقيقة السعودية لليمن تستهدف  اخراج البمنيين الغير عاملين عند كفلائهم  رغم انهم كانوا يعملون بهذا النظام منذ غزو  الرئيس السابق صدام حسين لدولة الكويت الشقيقة عام 1990.


ولم تحرك الحكومة اليمنية  الحالية ساكنا غير التصريحات  الفارغة ، رغم انها  تعاني من ازمة حادة في الاقتصاد والسياحة نتيجة انفلات الامن بعد تسليم الرئيس السابق صالح  للسلطة عبرانتخابات مبكرة فرض فيها نائبة خلفا له..


وقال احد اصحاب  الذهب إن أسعار الذهب ارتفعت في تعاملات اليوم ليصل سعر بيع الجرام عيار 21 إلى 8500 ريال، وشراؤه إلى 7600 ريال، مشيراً إلى أن هذه الأسعار شاملة سعر أتعاب زخرفة وصياغة الذهب.
ويختلف سعر الجرام من الذهب بين القطع المُصاغة وتلك التي ما تزال قطعاً خام كقطع الجنيه الذهبية.
وقال التجار إن سعر بيع جنيه الذهب وصل إلى 62 ألف ريال، وسعر بيعه 61500 ريال، بينما بيع جرام الذهب عيار 18 بسبعة آلاف ريال، وسعر شراءه بـ6500 ريال يمني.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 02:43 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-4129.htm