- تابعت الغرفة بأسف بالغ حالات الاعتداء على المنشآت التجارية والصناعية

- تابعت الغرفة بأسف بالغ حالات الاعتداء على المنشآت التجارية والصناعية
الثلاثاء, 24-ديسمبر-2013
اوراق من صنعاء -

 تابعت الغرفة بأسف بالغ حالات الاعتداء على المنشآت التجارية والصناعية في بعض المدن اليمنية وتعرض أعمال وممتلكات التجار للإحراق والنهب بصورة بعيدة عن روح المسؤولية الدينية والوطنية والأخلاقية، وتنم عن رغبات غير سوية في إلحاق الضرر والتعدي على الآخرين، وتضر بالاقتصاد الوطني لأبناء المناطق نفسها ولعموم اليمن واليمنيين.


لقد شاهدنا جميعاً مشاهد محزنة يندى لها جبين الإنسانية تنتهك حرمة الدم والنفس والمال دون رادع من ضمير ما يدلنا بأن الفاعلين ليسوا سوى مجموعة مرتزقة وآفاقين بعيدين عن روح المحبة والإخاء التي اشتهر بها كل أبناء اليمن وعلى رأسهم أهالي حضرموت وغيرها من مدن جنوبنا الحبيب.


إن الغرفة تكبر وتقدر أهالي حضرموت المشهورين بأخلاقهم الدينية ومسلكهم التجاري الحضاري منذ القدم والذين رفضوا ويرفضون تلك الحالات ووقفوا بحزم ضد مسلك بعض الموتورين أو المتهورين.


إن أهالي حضرموت الأخيار أعرف من غيرهم بأسس المعاملات التجارية في التاريخ والواقع الإنساني حيث تتجاوز العلاقات التجارية الأصول الدينية والعقدية والطائفية، وأن التعاملات التجارية محمية لما فيها من مصالح مشتركة بعيدة عن الأوضاع السياسية في أسوأ احتمالاتها فسيظل العامل التجاري مشترك بين أبناء البلد الواحد وبينهم وأبناء العالم القريب والبعيد ما يدفع للاهتمام بذلك والعمل على توفير أفضل بيئات الاستثمار في كل الظروف والأوقات.


إن الغرفة التجارية بالأمانة تؤكد بأن الحق والعدل والإنصاف هي اللغة التي يجب أن تسود أبناء الشعب اليمني الحضاري والعريق أهل الإيمان والحكمة، لا إطلاق العنان للرغبات والأهواء والتدخلات الخارجية لتعيث فساداً في علاقاتنا الأخوية العظيمة.


وتتوجه الغرفة بندائها إلى فخامة رئيس الجمهورية بالعمل على حماية المستثمرين في كل مدن اليمن وخصوصاً في المناطق التي تعرض التجار فيها لأضرار جراء تلك الاعتداءات وتعويضهم التعويض العادل.


كما تتوجه الغرفة لأهلنا في حضرموت وغيرها من المدن اليمنية لحماية إخوانهم من التجار والمستثمرين الذين يمثلون أهمية كبيرة للنمو الاقتصادي والاجتماعي في البلد.




صادر عن الغرفة التجارية الصناعية  - أمانة العاصمة


24 / 12 / 2013م

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 09:51 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-3971.htm