- اوراق برس ..قال مصدرفي مدرسة ابوبكرالرازي  في قرية القابل لاوراق برس  ان عدداً من مشائخ قبيلة قريةالقابل بنى الحارث حكموا على ولي امر احد الطلاب بذبح ثور ارضاءا واعتذارا للمدرس والمدرسة، كونه اعتدى على مدرس يدعي مجاهد بسبب عقاب المدرس لابن المعتدي.. .

- اوراق برس ..قال مصدرفي مدرسة ابوبكرالرازي في قرية القابل لاوراق برس ان عدداً من مشائخ قبيلة قريةالقابل بنى الحارث حكموا على ولي امر احد الطلاب بذبح ثور ارضاءا واعتذارا للمدرس والمدرسة، كونه اعتدى على مدرس يدعي مجاهد بسبب عقاب المدرس لابن المعتدي.. .
الخميس, 12-ديسمبر-2013
طاهرحزام من صنعاء -

وقال مصدرفي مدرسة ابوبكرالرازي  في قرية القابل لاوراق برس  ان عدداً من مشائخ قبيلة قريةالقابل بنى الحارث  حكموا على ولي امر احد الطلاب بذبح ثور ارضاءا واعتذارا للمدرس والمدرسة، كونه اعتدى على مدرس يدعي مجاهد بسبب عقاب المدرس لابن المعتدي.. .


ووفقا للمصدر فان الشيخين محمد النقيب و صالح الدرم وعدد من المشائخ الاخرين حضروا  الاعتذار  اليوم الخميس  الذي يطلق عليه باليمني  اي الاعتذار بالـ"هجر"،و بعد ان تم سجن ولي الامر بعض ساعات وتقديمة للاعتذار، حكم عليه بتقديم راس ثورا  لاجل ارضاء المدرسة  والمدرس وحتى لاتكرر قضية الاعتداء مرة اخرى ، بينما يتم توزيع لحم الثور على المساكين وفقا للعادات والتقاليد اليمنية .
وتعتبرهذه العادات حميدة لاجل حل المشاكل غير ان بعضهم يتحيز فيها بعض المشائخ او الحاكم  اذا كان المعتدي شيخا او مسؤولا منهم ، حيث يتم فرض الهجربالذبح  على المساكين بينما قد يتم تخفيف العقوبة اذا كان المعتدي ابن شيخ او مسؤول .

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 06:52 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-3804.htm