-  أوقف مذيع يمني في قناة اليمن اليوم المملوكة  للرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح  ونجله السفير احمد على صالح الذي كان قائد قوات الحرس الجمهوري السابق.

- أوقف مذيع يمني في قناة اليمن اليوم المملوكة للرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح ونجله السفير احمد على صالح الذي كان قائد قوات الحرس الجمهوري السابق.
الخميس, 24-أكتوبر-2013
حنان المطري من صنعاء خاص باوراق -

 أوقف مذيع يمني في قناة اليمن اليوم المملوكة  للرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح  ونجله السفير احمد على صالح الذي كان قائد قوات الحرس الجمهوري السابق.
 وكشفت لـ"أوراق"مصادر في قناة اليمن اليوم ان الزميل  وائل العنسي  المعروف (اللهم لا حسد ))بوسامته تم توقيفه من القناة رغم انه كان من المميزين في القناة  من حيث الوسامة والتقديم والمداخلات ( بغض النظر عن توجه ونوعية برامجه المؤيدة لصالح وحزبه)
المصدر أكد ان القناة على وشك فصله كونه غالبا ما يهتم بشكله الخارجي، وتغيير تسريحات شعره وهو اهتمام غالبا ما تجده نادر في مذيع يمني ومن المفترض ان يكون لصالح القناة .


ووفقا للمصارفان التوجه لفصل وائل سيأتي كما فصلت زملاءه السابقين المميزين طبعا في برامجهم وتقديمه (بغض النظر عن توجهم ونوعية ما يقدموه) كالزميل عبدالولي المذابي، صاحب برنامج ساحة حوار وكسب شعبية في الطرح حتى ان الرئيس السابق ونجله أصبحوا من ما يشاد بانفتاحهما  في الطرح الإعلامي،  وقيل ان السبب  هناك بعض الحلقات التي أحرجت القناة مع الجارة السعودية لكن كان ممكن تفاديها  والتركيز على قضايا اليمن
 ووفقا للمصدر فان الرئيس صالح كان قد تفاجأ بتوقيف البربامج وأكد انه طلب فقط توقيف الهجوم على السعودية وليس توقيف البرنامج  لكن توجهيات صالح لم تنفذ  بعودة البرنامج  
كما شكى  عدد من المذيعين من عدم منحهم سلف عدا المقربين حيث تم رفض سلفه عدا لمذيعات محددات..
المذيعون المفصولون من القناةوالموقفه  برامجهم
صبري الكميم  ...السلام تحية
احمد غيلان
  برنامج اليمن على البال
عمر الورفي
بندرالورقي
عبدالولي المذابي ..ساحة حوار
برنامج سيف العسلي
كما علمت "أوراق" ان احمد الظامري مذيع برنامج الرياضة في طريقة للتوقيف وان هناك  طلبات  من قبل قنوات أخرى لاستقطابه  وعدد اخرمن المذيعين ...
كما  يتم مضايقة ...فيصل الشبيبي
كما تم تكبيد القناة مليون يورو لعربة النقل التي ظلت لأكثر من 6 أشهر تعمل تحت الشمس والمطر  لنقل بعض الحلقات من المكتب الجديد بدلا من عمل اسديوا جديد في احد المكاتب الجديدة
أوراق ستكون سعيده بنشر توضيح في حال هناك توضيح وفقا لقانون الصحافة اليمني ..وتؤكد انها لا تستهدف احد سوى كشف بعض السلبيات.


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 08:24 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-3351.htm