- مبارك  اخيرا حسمت مسألة الخلافات على توزيع وعدد الأقاليم بالإتفاق على (5) أقاليم اثنان للشمال ومثلهما للجنوب والخامس يقسم بينهما،، وأهم محافظاته ،، أي الخامس ،، هي ( تعز - عدن - أبين - البيضاء- لحج - مأرب

- مبارك اخيرا حسمت مسألة الخلافات على توزيع وعدد الأقاليم بالإتفاق على (5) أقاليم اثنان للشمال ومثلهما للجنوب والخامس يقسم بينهما،، وأهم محافظاته ،، أي الخامس ،، هي ( تعز - عدن - أبين - البيضاء- لحج - مأرب
الأحد, 06-أكتوبر-2013
عبدالكريم المدي -



مبارك  اخيرا حسمت مسألة الخلافات على توزيع وعدد الأقاليم بالإتفاق على (5) أقاليم اثنان للشمال ومثلهما للجنوب والخامس يقسم بينهما،، وأهم محافظاته ،، أي الخامس ،، هي ( تعز - عدن - أبين - البيضاء- لحج - مأرب)

ولا تنسوا من أن تسجلوا عندكم ألف علامة تعجب وضعفها استفهام ،،حول الحكمة التي جاءت بمحافظة كمأرب ،، ضمن هذا الإقليم الملفت.. وما هو الرابط السحري أوالجغرافي الحقيقي بين مناطقه ومكوّناته ،،غير المنطقة الصحراوية الممتدة من قيفة برداع حتى أبين وهذه - بالطبع - ليست كافية أبدا ولا منطقية لضم مأرب ضمن هذا الإقليم المكوّن من محافظات مدنية ك"تعز وعدن ولحج " وقريبة من المدنية ك" أبين" ومستعدة للتمدن في أسوء حالاتها ك " الكثير من مناطق محافظة " البيضاء"؟..

أما التساؤل الأهم في هذه الخلطة/ التقليعة فهو :هل سيتّفق ..حقّا .. "آوادم" مناطق مثل ( عدن - تعز ) مع العجب العجاب في " مأرب "و "قيفة " ؟

لن نستعجل ..إن غدا لناظره قريب.. ولا مانع - أيضا- من القول :" ولله في خلقه وأقاليمه شؤن "

وعلى أية حال لا نستغرب ..فهذه المخرجات لا تختلف كثيرا عن قبح هذا الواقع وتناقضاته ومكرمات وقصص أناس مثل السيد " جمال بنعمر"

دمتم بألف خير ..

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 04:37 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-3175.htm