- ان يصل الامر الى هذا الحد من التبلّد ومن عدم الاحساس وعدم الاكتراث بكارثة تهدد الحديدة سكانا ومدينة هو امر لا يمكن القبول به ولا تبريره ولا بجوز السكوت عليه .

- ان يصل الامر الى هذا الحد من التبلّد ومن عدم الاحساس وعدم الاكتراث بكارثة تهدد الحديدة سكانا ومدينة هو امر لا يمكن القبول به ولا تبريره ولا بجوز السكوت عليه .
الأربعاء, 25-سبتمبر-2013
بقلم / عبد الوهاب الشرفي -

ان يصل الامر الى هذا الحد من التبلّد ومن عدم الاحساس وعدم الاكتراث بكارثة تهدد الحديدة سكانا ومدينة هو امر لا يمكن القبول به ولا تبريره ولا بجوز السكوت عليه .

الكارثة التي تعيش في ضلّها مدينة الحديدة منذ اشهر تجسد لنا العديد من العيوب التي اصبحنا نحملها ونتيجتها قبلنا بوجود هذه الكارثة ولهذه الفترة , فهي من ناحية ادارية تعتبر اللامسوؤلية المطلقة , ومن ناحية صحية هي استدرار للوباء والامراض تعمدا , ومن ناحية اجتماعية هي السلبية بذاتها , ومن ناحية حزبية هي اللاوطنية  بعينها , ومن ناحية اخلاقية هي قلة الحياء بشحّمها ولحّمها , ومن ناحية انسانية هي عدم الاحترام لأدميتنا و هي تخل عن كرامة الانسان .

الحديدة يا فخامة الرئيس هادي تغرق في مياه المجاري .

الحديدة يا دولة رئيس الوزراء باسندوة طفحت فيها مياه الصرف الصحي .

الحديدة يا وزير المياه والصرف الصحي مياه المجاري شكلت " بركات " في شوارعها .

الحديدة يا محافظ الحديدة وصلت مياه المجاري فيها الى فوق مستوى ارصفتها .

الحديدة يا مجلس الحديدة المحلي قطعت فيها طرق بسبب مياه الصرف الصحي .

يا من خرجوا للتظاهر في الحديدة  تضامنن مع رابعة العدوية , مدينتكم لها مشكلة  كان من حقّها ان تلقى انتفاضة اكثر مما لقيته منكم  رابعة في مصر , فمدينتكم تغوص في مياه مخلفاتكم .

 يا كل ابناء الحديدة كفاكم طيبة ووداعة وايثارا , فقد كنتم في طليعة من ثاروا في العام 2011م وملئتم الميادين وسرّتم في شوارع مدينتكم للمطالبة بأسقاط نظام لم يكن مشكلة لكم وحدكم , والان لكم مشكلة تمثّل كارثة حقيقية عليكم وعلى مدينتكم ويتضرر منها صغاركم وكباركم وشبابكم وشيبكم وصحيحكم ومريضكم وهي أولى ان تنتفضوا وتخرجوا الى الميادين والشوارع للتظاهر والمطالبة بالمعالجة الفورية لها  .

يا ابناء الحديدة انتم قادرون وفاعلون , فانتم من علم جميع ابناء المحافظات ثورة المؤسسات التي كنتم اول من بدائها وثورة الريف التي كنتم من ابتدعها  , والان انتم قادرون ولا تزالون بفاعليتكم , فقط اخرجوا عن صمّتكم وصبّركم وجاوزا قدرتكم العجيبة في التحمل واجتمعوا في  الميادين وفي الشوارع ولا تعودوا الى المنازل الا وقد عولجت هذه الكارثة .

لكل مسئول في هذا البلد المنهك والمثخن والمتوجع بصمّت اقول .. من يرضى منكم بان تضل مدينة الحديدة تغرق في القاذورات هو بلا ضمير وبلا ذمة , و للجميع اقول استحوا .. سيقال عنّا وسيكتب التاريخ في صفحاته ان اليمنيين قبلوا بان يغرقوا في " بولهم " ولم يتأففوا من نجاساتهم .

اخجلوا وافعلوا شيئا لمعالجة الحال الكارثي في مدينة الحديدة وبصورة عاجلة , فإنقاذ مدينة الحديدة من هذه الكارثة هو امر اولى ان تهتموا به اكثر مما تهتمون بالتمديد والحصانة والاقاليم وغيرها من عفن الساسة والسياسة .

عبدالوهاب الشرفي

Alsharafi.ca@gmail.com

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 09:24 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-3084.htm