-  قالت درية شرف الدين وزيرة الاعلام في مصر إن قناة الجزيرة مباشر تعمل في مصر دون ترخيص مشيرة إلى أن اغلاقها أصبح مطلبا شعبيا.

- قالت درية شرف الدين وزيرة الاعلام في مصر إن قناة الجزيرة مباشر تعمل في مصر دون ترخيص مشيرة إلى أن اغلاقها أصبح مطلبا شعبيا.
الأحد, 25-أغسطس-2013
بي بي سي -

 قالت درية شرف الدين وزيرة الاعلام في مصر إن قناة الجزيرة مباشر تعمل في مصر دون ترخيص مشيرة إلى أن اغلاقها أصبح مطلبا شعبيا.


وشددت على أنه ما من دولة في العالم يمكن أن تقبل بوجود قناة لديها أجهزة بث فضائى دون أخذ التصريحات اللازمة من السلطات المعنية، بحسب تصريحات الوزيرة في حوار اجرته معها صحيفة المصري اليوم.

وأضافت شرف الدين أن المصريين "ليسوا بحاجة إلى شهادتى ليعرفوا ماذا فعلت قناة الجزيرة مباشر والأمر كله أصبح يهدد الأمن القومى المصرى خاصة أنها تثير الفتن الطائفية، وترد إلينا آلافا من الشكاوى من المصريين بشأنها فى مجلس الوزراء".


وحول الانباء عن اغلاق مكاتب الجزيرة في مصر، قالت "لا يوجد للجزيرة مكاتب قانونية فى مصر وبمجرد منعها ستظهر من أماكن أخرى نظراً لوجودها على أقمار أخرى، فضلاً عن القمر الذى ستطلقه بعد شهر، وهناك ألاعيب كثيرة، وإغلاق المكاتب لن يحكم السيطرة عليها".


ويتهم كثير من المصريين قناة الجزيرة، التي تتخذ من قطر مقرا لها بشكل عام والجزيرة مباشر التي تبث من مصر بشكل خاص، بالانحياز الى جانب جماعة الإخوان المسلمين.


ولعب الإعلام دورا في ابراز السلبيات والتعبئة لتظاهرات 30 يونيو/حزيران التي أطاحت الرئيس محمد مرسي ولكنه وجد مادة في الأزمات التي تهم حياة الناس اليومية كأزمة البنزين أو انقطاع الكهرباء.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 01:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-2825.htm