-  تفائل عدد من الاخوان المسلمين بتصريحات رئيس الادارة الامريكية حول سوريا ومصر ، وخاص انهم يرون ان ما جرى لهم في مصر هو ضربة لمستقبلهم السياسي ، و رغم انهم ليسوا على تعاون الجانب الامرلايكي على التدخل في شؤون الاسلام  والمسلمين، غيران فتوى الضروره تبيح المحذورات ، تجعلهم مضطرين لدعم موقف امريكا ضد الجيش المصري والسوري.

- تفائل عدد من الاخوان المسلمين بتصريحات رئيس الادارة الامريكية حول سوريا ومصر ، وخاص انهم يرون ان ما جرى لهم في مصر هو ضربة لمستقبلهم السياسي ، و رغم انهم ليسوا على تعاون الجانب الامرلايكي على التدخل في شؤون الاسلام والمسلمين، غيران فتوى الضروره تبيح المحذورات ، تجعلهم مضطرين لدعم موقف امريكا ضد الجيش المصري والسوري.
السبت, 24-أغسطس-2013
حنان جمعه من القاهره -

 تفائل عدد من الاخوان المسلمين بتصريحات رئيس الادارة الامريكية حول سوريا ومصر ، وخاص انهم يرون ان ما جرى لهم في مصر هو ضربة لمستقبلهم السياسي ، و رغم انهم ليسوا على تعاون الجانب الامرلايكي على التدخل في شؤون الاسلام  والمسلمين، غيران فتوى الضروره تبيح المحذورات ، تجعلهم مضطرين لدعم موقف امريكا ضد الجيش المصري والسوري.


وفي المقابل يرى معارضو الاخوان  ان ذلك الموقف من الاخوان  يجعلهم اداه حقيقية، ويخالف ما اعلنوا عنه عبرعلماءهم في مصر وتركيا واليمن  وعدد من دول الخليج  والمغرب  بان ما جرى في مصرمؤامرة امريكية صهيونية ينفذها  السيسي وبشارالاسد .. ولو ان التصريحات الامريكية  بشان الاسد والسيسي ايجابية  لقال الاخوان انهم عملاء الصهيونية  وامريكا.


في مقابلة حصرية مع قناة «سي إن إن» الأمريكية، قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنه حان الوقت لرد فعل حاسم من الولايات المتحدة على وحشية الحكومة السورية، وعلى الحملة العنيفة، التي يشنها الجيش في مصر.


وأوضح أوباما أن الولايات المتحدة تظل عنصرا «لا غنى عنه» بالنسبة لما يحدث في الشرق الأوسط، وأي مكان آخر، وبالتالي «يجب أن نفكر بشكل استراتيجي فيما يصب في مصالحنا القومية على المدى البعيد».وردًا على أسئلة حول ما إذا كانت الولايات المتحدة تواجه الآن وقتًا محددًا وقصيرًا لاتخاذ قرارات محورية فيما يخص سوريا ومصر، قال أوباما في إجابة حاسمة ومن كلمة واحدة «نعم».

وعن الأزمة في مصر، وحول الضغط المتزايد للكونجرس لقطع المعونة الأمريكية عن الحكومة المصرية المدعومة عسكريًا، قال أوباما «أعتقد أن المعونة نفسها لن تعكس ما تفعله الحكومة الانتقالية، لكنني أرى أن معظم ما يقوله الأمريكيون هو إننا يجب أن نكون حذرين للغاية بشأن ظهورنا كمساعدين وشركاء في أحداث نراها مناقضة لقيمنا .


فيديو للقرضاوي يدعو امريكا لانقاذ سوريا


www.youtube.com/watch

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 04:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-2789.htm