- تجارة قطع الغيار المستخدم المسماة بتجارة التشليح تسيطر على حصة كبيرة من سوق قطاع غيار السيارات في اليمن..  وتقدر تجارة التشليح بما يقارب من ثلاثين مليار ريال سنوياً إلا أن التقديرات تشير إلى أن أكثر من نصف هذه التجارة يأتي عن طريق التهريب وتشليح السيارات المهربة حسب إفادة الأخ/ علوي شاطر المحامي القانوني لنقابة تجار التشليح.

- تجارة قطع الغيار المستخدم المسماة بتجارة التشليح تسيطر على حصة كبيرة من سوق قطاع غيار السيارات في اليمن.. وتقدر تجارة التشليح بما يقارب من ثلاثين مليار ريال سنوياً إلا أن التقديرات تشير إلى أن أكثر من نصف هذه التجارة يأتي عن طريق التهريب وتشليح السيارات المهربة حسب إفادة الأخ/ علوي شاطر المحامي القانوني لنقابة تجار التشليح.
الأربعاء, 21-أغسطس-2013
الحديدة/ أنور العامري -

نظم العشرات من تجار ومستوردي قطع الغيار المستعمل وقفة احتجاجية في جمرك ميناء الحديدة للتنديد بتعسفات يدعون أنها تطالهم من قبل المدير العام الجديد للجمرك.. وكانت نقابة تجار ومستوردي قطع غيار السيارات المستعملة قد أصدرت بياناً إتهمت فيه مدير عام الجمرك بالامتناع عن تنفيذ وتطبيق تعميماً جمركياً بشأن تنظيم استيراد قطع الغيار المستعمل.. وأوضح البيان أن التعميم صدر بناءً على دراسات ونقاشات مستفيضة أجرتها اللجنة التي كُلفت بمعالجة ارتفاع القيمة للأغراض الجمركية على مستوردات قطع الغيار المستخدم مقارنة بمثيلاتها الجديدة, ووضع الحلول المنصفة والعادلة.. مضيفاً: "رغم أننا في النقابة كنا نؤمل بحلول ومعالجات أكثر إنصافاً مما خلصت إليه اللجنة وتضمنه التعميم إلا أننا فوجئنا بامتناع مدير عام جمرك ميناء الحديدة عن تنفيذ وتطبيق هذا التعميم"

يشار إلى أن تجارة قطع الغيار المستخدم المسماة بتجارة التشليح تسيطر على حصة كبيرة من سوق قطاع غيار السيارات في اليمن..  وتقدر تجارة التشليح بما يقارب من ثلاثين مليار ريال سنوياً إلا أن التقديرات تشير إلى أن أكثر من نصف هذه التجارة يأتي عن طريق التهريب وتشليح السيارات المهربة حسب إفادة الأخ/ علوي شاطر المحامي القانوني لنقابة تجار التشليح.



 

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 04:10 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-2757.htm