- وفد اليمن برئاسة قريعه وجمعان يشاركون في المؤتمرالدولي لتنمية وإدارة مصادر المياه بالاردن

- وفد اليمن برئاسة قريعه وجمعان يشاركون في المؤتمرالدولي لتنمية وإدارة مصادر المياه بالاردن
الجمعة, 17-مارس-2023

 شارك وفد الجمهورية اليمنية في المؤتمر الدولي الـ 13 للشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه الذي اختتمت أعماله اليوم في العاصمة الأردنية عمّان.

ضم وفد اليمن المشارك في المؤتمر الدولي الذي استمر ثلاثة أيام، كل من رئيس الهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي قريعة ووكيل محافظة صنعاء - ممثل قطاع الاستثمار في لجنة حوض صنعاء المائي الوكيل يحيى محسن جمعان.

وفي الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ألقى رئيس الهيئة العامة للموارد المائية المهندس قريعة، كلمة أكد أن اليمن تُعد أحد أهم الدول المحتاجة للدعم في مجال الموارد المائية، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها جراء استمرار العدوان والحصار منذ ثماني سنوات.

وتطرق إلى الدور الذي تضطلع به الهيئة العامة للموارد المائية باعتبارها الجهة المعنية في إدارة الموارد المائية الجوفية والسطحية في اليمن بما يضمن تعزيز الأمن المائي على أساس مستدام لأبناء الشعب اليمني.

وقال المهندس قريعة "إن اليمن بتضاريسه وجباله ومناطقه يمكن إنشاء حواجز مائية للحفاظ على مياه الأمطار لتغذية المياه الجوفية" .. مستعرضاً النجاحات التي حققتها الهيئة العامة للموارد المائية باليمن في ضبط عمليات الحفر العشوائي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

من جانبه أشار وكيل محافظة صنعاء جمعان، إلى الاستعداد للمشاركة في الفعاليات والأنشطة الخاصة بتنمية واستثمار الموارد المائية، بما يسهم تدارس كيفية الحفاظ على المياه الجوفية.

وعبر عن الأمل في خروج المشاركين في المؤتمر الدولي بتوصيات تصب في مصلحة الشعوب العربية والإسلامية لحماية مصادر المياه الجوفية.

وطالب الوكيل جمعان الدول المانحة والشركاء إلى تقديم الدعم للشعب اليمني، خاصة دعم الموارد المائية، بما يسهم في إدارة الأحواض المائية بنجاح والحفاظ عليها.

ويأتي مشاركة وفد اليمن من العاصمة صنعاء في المؤتمر الدولي لكسر الحصار المفروض على اليمن من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، والاعتراف بتمثيل المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني في المحافل الدولية.

..........................//

سبأ..// 

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-إبريل-2024 الساعة: 10:55 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-25646.htm