الخميس, 10-نوفمبر-2022
اضطرت طائرة الخطوط الجوية اليمنية، اليوم الأربعاء، إلى التوقف عن عملية الإقلاع، وهي مغادرة من مطار عدن الدولي، جراء عرقلتها من قبل سرب من الطيور المهاجرة لحوالي خمس ساعات.
وكانت طائرة اليمنية قد بدأت عملية التدحرج التدريجي، في مطار عدن، وهي متجهة إلى مطار صنعاء، في طريقها إلى مطار الملكة علياء في العاصمة الأردنية عمّان، عندما دخل سرب من الطيور المهاجرة في المحرك الأيسر رقم (1)، لتبطئ عملية الإقلاع، وهو ما أجبر قائد الطائرة على التوقف. وفق ما ذكره بلاغ صادر عن الخطوط الجوية اليمنية نشرته في صفحتها على فيسبوك.
وقال البلاغ، إن “قائد الطائرة الكابتن وليد أنور ومساعده كمال سويدان، اضطرا للعودة بالطائرة إلى المرسى (المدرج) لإصلاح الضرر الناتج عن دخول سرب الطيور إلى محرك الطائرة”.
وأوضح، أن إصلاح الضرر الذي تسبب به سرب الطيور في محرك الطائرة استغرق زهاء خمس ساعات متواصلة من قبل فريق هندسي في مطار عدن.
وأضاف: أن “قائد الطائرة، اتخذ الإجراء المناسب من أجل سلامة المسافرين”، الذين جرى تطمينهم على أن التأخير اضطراري وخارج عن إرادة اليمنية.
وذكر البلاغ، أن الطائرة أقلعت من مطار عدن الدولي إلى مطار صنعاء الدولي، الساعة الثانية ظهرا، بالتوقيت المحلي، بعد موافقة إدارة السلامة الجوية في مطار عدن الدولي الممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني، قبل أن تواصل رحلتها من مطار صنعاء، إلى مطار الملكة علياء في مدينة عمّان بالأردن، قبيل الساعة الرابعة عصرا.
وعبر البلاغ، عن اعتذار الشركة للمسافرين، جراء التأخر الخارج عن إرادتها، مشيرا إلى أن سلامة الركاب في سلم أولوية الخطوط الجوية اليمنية.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-إبريل-2024 الساعة: 10:00 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-25549.htm