- الدراسات المصرفية بصنعاء تخرج 213مصرفيا

- الدراسات المصرفية بصنعاء تخرج 213مصرفيا
الإثنين, 01-أغسطس-2022

نظم معهد الدراسات المصرفية أمس بصنعاء حفل تخرج وتكريم الحاصلين على شهادة (CAMS) للأعوام من 2019-2022م وكذلك الخريجين الحاصلين على الدبلوم المهني في اللغة الإنجليزية المالية والمصرفية للأعوام 2020 – 2022م.

وفي التكريم أكد وكيل قطاع الرقابة على البنوك في البنك المركزي اليمني سامي السياغي أهمية تأهيل كوادر القطاع المصرفي في مجالات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب للارتقاء بمستوى العمل وحماية النظام المصرفي اليمني.

وأشار إلى أن عمليات التدريب والتأهيل لهذه الكوادر يأتي في إطار التوجهات الجادة لبلادنا في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتصدي للعمليات المشبوهة وبالتالي تحصين الجهاز المصرفي اليمني والمالي ضد عمليات غسل الأموال .

وشدد على ضرورة تعزيز التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات لتحقيق نتائج أكبر في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.. لافتا إلى أن هذه الكوادر سيكون لها الأثر الكبير في الانتقال بالعمل المصرفي اليمني إلى الأفضل.

وتطرق إلى المخاطر التي تسببها جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب على النظام المالي والمصرفي والاقتصاد الوطني وعلى أمن وسلامة المواطنين والبلد بشكل عام.

وفي التكريم بحضور الوكيل المساعد لقطاع العمليات بالبنك المركزي اليمني عبد السلام حقلان ومقرر اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب القاضي رشيد المنيفي استعرض مدير عام معهد الدراسات المصرفية عبد الغني السماوي أنشطة المعهد وبرامجه في تدريب وتأهيل كوادر القطاع المصرفي اليمني لتلبية احتياجاته التدريبية ورفع مستوى الكفاية الفنية والمهنية لموظفي البنوك في خدمة الاقتصاد الوطني وتمكينهم من القيام بدور رائد في تحقيق أهداف المؤسسات التي ينتمون إليها .

وقال “إننا نحتفل اليوم بمناسبة حصول (78) متخصصاً على شهادة الاختصاصي المعتمد في مكافحة غسل الأموال CAMS) ) والتي تعتبر أعلى شهادة متخصصة في هذا المجال على مستوى العالم، إضافة إلى تخريج 115 متدرباً من خيرة موظفي القطاع المصرفي اليمني في برنامج دبلوم اللغة الإنجليزية المالية والمصرفية وهو أول دبلوم مهني يتم اعتماده في المعهد وهذا الإنجاز الكبير لا يحسب للمعهد فقط، بل للقطاع المصرفي اليمني بشكل عام أن يحصل هذا العدد الكبير على هذه الشهادة المهمة خلال فترة وجيزة حيث كان عدد الحاصلين على هذه الشهادة حتى منتصف العام 2019م لا يتجاوز أصابع اليد”.

من جهته تطرق رئيس وحدة جمع المعلومات بالبنك المركزي اليمني وديع السادة إلى جهود اليمن في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب من خلال إنشاء نظام خاص بمكوناته المختلفة والاعتراف بالمعايير الدولية والمصادقة على الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية ذات العلاقة.

حضر حفل التخرج والتكريم القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة جمعية البنوك اليمنية محمود قائد 

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-فبراير-2023 الساعة: 08:38 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-25446.htm