- رئيس الغرفة التجارية الكبوس يكشف عن مبادرة تحييد النشاط الاقتصادي  اقرا تفاصيلها!

- رئيس الغرفة التجارية الكبوس يكشف عن مبادرة تحييد النشاط الاقتصادي اقرا تفاصيلها!
الجمعة, 29-إبريل-2022
نقلا عن صحيفة الاوراق الورقية في صنعاء -

رئيس الغرفة التجارية الصناعية حسن الكبوس يكشف عن مبادرة تحييد النشاط الاقتصادي في حال عدم حدوث إنفراج أو سلام

الاوراق من الإدارة الإعلامية في الغرفة التجارية


أقامت الغرفة ندوة حول "أهمية تحييد الاقتصاد الوطني ودور القطاع الخاص في استمرار النشاط الاقتصادي".

في افتتاح الندوة أشار الأستاذ /حسن محمد الكبوس رئيس مجلس إدارة الغرفة إلى أن الغرفة التجارية الصناعية بالأمانة بالتعاون والشراكة مع المرصد الاقتصادي للدراسات والاستشارات قدمت في 20 يوليو 2018م مبادرة تضمن استمرار الأنشطة الاقتصادية وتعزيز سبل المعيشة عقب مبادرة تحييد الاقتصاد التي أعلنت رسميا في 31 مارس 2016م.

• لافتا إلى إن مبادرة التسوية الاقتصادية لاستمرار النشاط الاقتصادي وتعزيز سبل المعيشة تعتمد على معطيات واقعية تحدد أنه إذا لم تحدث إنفراج أو سلام في اليمن فإنه على الأقل يجب الالتفات للنشاط الاقتصادي باليمن وإبعاده عن الصراع.

• ناشد الكبوس الأمم المتحدة ومنظماتها والمبعوث الأممي وكافة المنظمات إلى دعم المبادرة وتشجيع كافة الأطراف على القبول بها وتنفيذها لما من شأنه خير ومصلحة الشعب اليمني.

• وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان أكد انفتاح الحكومة على المبادرات الداعية لتحييد الاقتصاد ومنها مبادرة الغرفة التجارية المطالبة بالتوقف عن استخدام الجانب الاقتصادي كورقة ضغط باستهداف المنشآت والمرافق الاقتصادية العامة والخاصة وتشديد الحصار الاقتصادي على اليمن.

• أكد الحرص على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتفعيل دوره في البناء والتنمية .. مبديا استعداد الوزارة دراسة أي مقترحات ومناقشتها مع الجهات المعنية لما من شأنه الوصول إلى حلول لأي إشكالات تواجه القطاع الخاص.

• رئيس المرصد الاقتصادي للدراسات والاستشارات الدكتور يحيى المتوكل لفت إلى أن الاقتصاد الوطني يعيش مرحلة صعبة حالياً بعد مضي قرابة سبع سنوات من الحرب سببت دماراً يقدر بمئات المليارات من الدولارات.

• وشدد على ضرورة البحث عن صيغ وحلول تجنب الاقتصاد الوطني المزيد من التدمير الذي يتعرض له.

• شارك في الندوة وحضرها الدكتور محمد الأنسي عضو مجلس إدارة الغرفة ولجنة مبادرة تحييد الاقتصاد وعدد كبير من رجال الأعمال 

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 04-يوليو-2022 الساعة: 06:12 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-25314.htm