الأحد, 13-فبراير-2022
صحيفة الأوراق العدد ديسمبر 2021 -

توجه إطلاق شركة يمنية زراعية لوقف استيراد 15 مليون كيلو ثوم وبهارات

الأوراق برس من صنعاء عقد بصنعاء اجتماع تأسيسي لشركة رواد الوطن لصناعة المستلزمات الزراعية،

وأقر الاجتماع بحضور نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، النظام الأساسي للشركة. وفي الاجتماع أكد وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية، ضيف الله شملان، أن إنشاء الشركة يأتي وفقاً لمخرجات ورش العمل لعدد من الشركات في هذا الجانب.. معتبرًا تأسيس شركات لدعم الإنتاج الزراعي خطوة أساسية للاعتماد على الذات في توفير الغذاء.

وشدد على أهمية الاستفادة من الظروف الراهنة للنهوض بالقطاع الزراعي، بما يكفل تحقيق الأمن الغذائي، سيما في ظل دعم القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.. مبينًا أن توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي من أساسيات النهوض بقطاع الزراعة.

ولفت شملان إلى أن تصنيع مستلزمات الإنتاج محليًّا سيسهم في تقليل فاتورة الاستيراد .

مؤكدًا أن اليمن يستورد منتجات زراعية بما يعادل 11 مليون كيلو ثوم، وأكثر من أربعة ملايين كيلو بهارات، و150 ألف طن بقوليات، إضافة إلى استيراد العديد من المنتجات الزراعية.

وأشاد بتأسيس الشركة لإيجاد نهضة زراعية ودور القطاع الخاص والمستوردين في دعم مثل هذه المبادرات.

من جانبه ثمّن رئيس اللجنة التحضيرية عبدالغني المجود، دعم ومساندة القيادة الثورية ورئيس المجلس السياسي الأعلى لجهود التنمية الزراعية في البلاد.

وأكد أن القطاع الخاص يطمح إلى تأسيس قاعدة صناعية في مستلزمات الإنتاج الزراعي لدعم الاقتصاد الوطني.

حضر الاجتماع المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد، ومدير المؤسسة العامة للخدمات الزراعية عدنان حاشد ومدير وقاية النباتات المهندس هلال الجشاري، وعدد من رجال الأعمال والقطاع الخاص وأعضاء من اتحاد منتجي الحبوب.

 

تمت طباعة الخبر في: السبت, 03-ديسمبر-2022 الساعة: 04:43 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-25224.htm